السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"المهنية للمعلمين" تكشف معلومات جديدة حول منصة التدريب عن بعد

الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين إتاحة منصة المعلم للتدريب عن بعد لأعضاء هيئة التعليم المستهدفين للترقى للعام 2019/2020.

حيث يتم إتاحة منصة المعلم للتدريب عن بعد من يوم 15/6/2020 للمستهدفين وفقا لموعد حجزهم التدريب .

واشارت الأكاديمية المهنية أن عدد المعلمين الذين انهو تدريبهم على المنصة  وصل ل"101000 "  حتى تاريخه؛ موضحه أن باقى المستهدفين يسير أدائهم بمعدلات جيدة.

وأشادت   الاكاديمية المهنية للمعلمين بجودة بأداء  المعلمين المستهدفين بالترقى والتزامهم بشروط التعامل على المنصة وتمكنهم الملحوظ من استخدام التكنولوجيا بما يتماشى مع المنظومة الحديثة للتعليم ووفق آليات الرقمنه المعمول بها خلال هذه الفترة .

وأوضحت أن ذلك يؤكد صحة رؤية الوزير فى التركيز على الاتجاه التكنولوجى وتوظيفه فى العملية بالتحول الرقمى لكافة برامج التنمية المهنية .

جدير بالذكر انه سيتم تطوير" منصة المعلم للتعليم عن بعد " خلال الأيام القادمة وتدعيمها بأسئلة مختلفة ومصادر نشاط مختلفة نظرا لتداول الأسئلة والانشطة بين المعلمين كما هو معهود بأى برنامج تكنولوجى.

 ومن جهته أوضح مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين ضرورة أن تكون الأسئلة ومصادر النشاط مختلفة ولكنها بنفس المستوى تاكيدا وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين أعضاء هيئة التعليم المستهدفين بالترقى  .