الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس: فتح المدينة بمصر الجديدة لاستقبال طلاب الفرق النهائية

كشكول

قررت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، فتح المدينة طالبات بمصر الجديدة وتقسيمها لقطاعين أحدهما للطلاب والآخر للطالبات، وذلك لاستقبال طلبة وطالبات الفرقة الرابعة بكليات جامعة عين شمس والمقيمين بالمدن الجامعية عن العام الجامعي الحالي 2019/2020، تزامنا مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الثاني للفرق النهائية بكليات الجامعة.

وكشفت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، عن بدء استقبال الطلاب اعتبارا من يوم السبت المقبل 4 يوليو لتسكينهم استعدادا للامتحانات، على أن يتحدد تسكين طلبة وطالبات الفرق النهائية بكلية الطب لاحقا بعد تحديد موعد وجدول الامتحانات.

وأشارت المدن الجامعية، إلى أن الإقامة ستكون وفق ضوابط وآليات وإقرار تسكين، موضحة أن الإقامة ستكون في غرف فردية حرصا على سلامة الطلاب، وتكون الإقامة أيضا خلال فترة التسكين بدون رسوم إقامة أو أي مصروفات وتكون مجانية بالكامل مع توفير سبل الإعاشة من إقامة وتغذية شاملة 3 وجبات ورعاية طبية، وذلك حرصا من إدارة الجامعة على تخفيف الأعباء المادية على الطلاب والطالبات.

وكان الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، عقد مؤخرا ، اجتماعاً طارئاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعمداء الكليات، لبحث كافة الإجراءات المتعلقة ببدء انعقاد امتحانات السنوات النهائية، وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظاً على سلامة جميع الطلاب.

وأشاد المتينى، بجهود إدارة الجامعة وكلياتها فى تعقيم وتطهير كافة المنشآت والمبانى الجامعية والمدرجات والقاعات وغيرها، مؤكدا استمرار وتكثيف أعمال التعقيم بشكل دورى لضمان أعلى درجات السلامة، كما تم الاتفاق على أنه سوف يتم الإعلان عن مواعيد بدء الامتحانات عبر المواقع الرسمية لكل كلية.

كما وجه المتينى، بضرورة وسرعة إرسال جميع جداول امتحانات السنة النهائية بالتفصيل، والتى من المقرر أن تبدأ ما بين 6 إلى 11 من يوليو المقبل وتنتهى فى الفترة من 15 أغسطس إلى 1 سبتمبر من العام الجامعى الحالى 2020، وذلك حسب احتياجات كل كلية لإقرارها، وذلك لجميع الكليات اما بالنسبة لكلية الطب فتبدأ الامتحانات النهائية للسنة الرابعة بعد إجازة عيد الاضحى المبارك وتستمر الامتحانات تباعا حسب الجداول الذى ستعلن فى كلية الطب.