الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفرالشيخ يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية

كشكول

تابع الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية للعام الجامعي الحالي بعدد من الكليات حيث تفقد كليات "الزراعة والثروة السمكية والعلاج الطبيعي والآداب والتربية والطب البيطري والتجارة" برفقة الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال جولته اطلع رئيس الجامعة على انتظام سير الامتحانات وتهيئة المُناخ النفسي الملائم وتوفير الرعاية الكاملة للطلاب بما يضمن توفير جميع وسائل الراحة مقدما التهنئة للطلاب بمناسبة قرب تخرجهم.

واطمأن دسوقي، على التطبيق الحازم للاجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الجامعة بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية من خلال الاهتمام بتطبيق مسافات التباعد الآمنة المقررة بين الطلاب في اللجان لا تقل عن متر ونصف، بالإضافة إلى ارتداء الطالب الكمامة وسط إجراءات احترازية مشدده من تهوية وتعقيم وضرورة تجهيز الأماكن المخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع اللجان على المدرجات والقاعات بالكليات.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه وأن الأسئلة شاملة المقرر وتسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب والزمن المخصص للاختبار مناسب ومراعاة الطلاب ومعايير الجودة والضمان في ورقتي الأسئلة والإجابة.

وقال دسوقي، إن الامتحانات تسير بانتظام وفق الضوابط التي أقرها مجلس الجامعة، مشدداً على تواجد أستاذ المادة للرد على أي استفسارات من الطلاب، مؤكدا حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مستقبلهم.

كما وجه رئيس الجامعة بالالتزام بإعلان النتيجة النهائية بعد انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة.

وفي نهاية الجولة شجع رئيس الجامعة الطلاب وحثّهم على التركيز أثناء أداء الامتحان متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.