رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"مصر والتعليم": لا تضغطوا على طلاب الثانوية العامة بأكبر من طاقتهم

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 09:35 م
ارشيفية
ارشيفية
محمود الشريف
طباعة
Advertisements

ناشدت أميرة يونس، مؤسس جروب مصر والتعليم أولياء الأمور بالحفاظ على أبنائهم طلاب الثانوية العامة، حيث طالبتهم بعدم وضعهم تحت أي ضغوط، وعدم قصر مصيرهم على مجموع درجات الشهادة الثانوية.

وقالت مؤسس جروب مصر والتعليم: "مناشدة لكل أم وأب لقد بذلتم مجهود كبير حتى يصل ابنائكم إلى الثانوي العام المرحلة الانتقالية لكل شاب وفتاة لتحديد جامعة ومستقبل قادم، فلا داعي أبدا أن نوقف حياتهم علي نجاح وتفوق ومجموع لدخول جامعة هي رغبتكم انتم، وعليكم جميعا العلم أن لكل طالب قدراته الذهنية والنفسية لتحمل الضغط العصبي والنفسي والتوتر مما يحيط به بسبب النجاح والمجموع".

وأوضحت يونس أنها تلقت رسالة من طالبة أرسلتها لجروب مصر والتعليم، أكدت خلالها أنها تفكر في الانتحار بسبب عدم إجابتها في مادة اللغة العربية والإنجليزية، كما أنها تعيد السنة.

وجاء نص رسالة الطالبة: "أنا في العربي محلتش كتير وإجابتي بنسبه كبيره مينجحنيش ومليت الورقه وخلاص والانجليزي نفسي الكلام زفت خالص وأنا عايده السنه من الرعب مش عارفه افتح كتاب ولا أعمل أي حاجة وبفكر في الانتحار أو أي حاجة.

كما أكدت الطالبة في رسالتها أن ما تمر به هو بسبب ضغط وتهديد أهلها، مؤكدة أنهم دائما ما يهددونها بأمور كثيرة في حالة سقوطها.

وتابعت مؤسس جروب مصر والتعليم، "لكل ولي أمر لا داعي أن ترهبون أبنائكم بالنتيجة ونعلم جيدا أن الجميع يتمنى أن يجد ابنه في أحسن الأماكن وكل أم تعلم جيدًا قدرات أبنائها، عليكم جميعا أن تكونوا على مقربة منهم لمعرفة قدراتهم ونفسيتهم وخاصة في هذا السن سن المراهقة، فهو يحتاج معاملة خاصة وصعبة من الأب والأم، وعلى الجميع العلم بأن روحهم وسلامتهم أغلي بكتير من أي مجموع حتى لا نكرر ما حدث السنة الماضية من حالات انتحار، وعليكم أن تحترسوا جميعا من أسلوب الكلام والتوجيه والتهديد".

"مصر والتعليم": لا تضغطوا على طلاب الثانوية العامة بأكبر من طاقتهم
"مصر والتعليم": لا تضغطوا على طلاب الثانوية العامة بأكبر من طاقتهم
Advertisements
ads