رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

من التسكين بالمدن حتى التخرج..

كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفرق النهائية بجامعة الأزهر

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 07:20 م
جامعة الازهر
جامعة الازهر
محمود علي
طباعة
Advertisements

تبدأ جامعة الأزهر، السبت المقبل، عقد امتحانات نهاية العام لطلاب الفرق النهائية بكليات القاهرة والأقاليم.

وأنهت الكليات، الاستعداد الكامل لامتحانات نهاية العام للفرق النهائية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على القائمين عليها.

وينشر كشكول كل ما يدور عن امتحانات الفرق النهائية بالأزهر، بدءا من التسكين بالمدن الجامعية، وحتى الحصول على شهادات التخرج للناجحين في الدول الأول، في التقرير التالي:

تبدأ بجامعة الأزهر، السبت المقبل، ووجهت الجامعة كل كلية بوضع الجدول المناسب والمواعيد مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على القائمين على العملية الامتحانية.

يبدأ تسكين الطلاب والطالبات المقيمين بالأقاليم قبل موعد امتحاناتهم بيومين، طبقاً للجدول الذي وضعته كل كلية، بمعنى أن من تبدأ امتحاناتهم 4 يوليو، يتم تسكينهم يوم 2 من الشهر نفسه وهكذا.

تسكين طلاب وطالبات الفرق النهائية، ممن كانوا مقيمين بالمدن قبل فترة تعليق الدراسة، وسيتم منح فرصة للطلاب الذين تقدموا بالتماسات، حال توافر أماكن شاغرة.

الطلاب الذين تبدأ امتحاناتهم في الرابع من يوليو، سيتم تسكينهم في الثاني من الشهر نفسه، ومن تبدأ امتحاناتهم يوم الـ6 من الشهر، سيتم تسكينهم يوم 5، منعا لحدوث أي تكدس بالمدن، أو وسائل المواصلات، أثناء توجه الطلاب إلى المدن.

توزيع وجبات جافة على الطلاب، منعا لانتشار إلى عدوى، وسيتم وضع عدد مناسب داخل كل غرفة بالمدينة الجامعية، لعدم حدوث أي إصابات.

إجراءات دخول الامتحانات:

-الحضور أمام لجان الامتحان المعلنة في الجداول الرسمية قبل موعد عقد الامتحان بساعة كاملة، ولن يُسمح بدخول اللجان بعد بداية الوقت لأي سبب من الأسباب.

- وجوب ارتداء (القفازات الطبية) و(الكمامات الطبية).

- إحضار اثباتات الشخصية وعدم التهاون في ذلك.

- تجنب اصطحاب الهواتف النقالة لداخل لجان الامتحان لكي لا تتعرض للمساءلة.

-اتباع التعليمات الاسترشادية المعلنة في الكلية لضمان الوصول الأيسر للقاعات ولضمان لسلامتك.

-إحضار الأدوات الكتابية الخاصة فليس من المسموح في الوقت الراهن استعارة أي شيء من أي زميل خلال انعقاد اللجان حرصًا على سلامتك.

- ضرورة إحضار زجاجة المياه الخاصة بك.

-الانصراف فور الخروج من اللجان واجتناب التجمعات خارج الكلية لسلامتك علما بأن الخروج من اللجان سيكون بشكل دوري لضمان التباعد وحدوث اي ازدحام.

اعتذارات الطلاب:

بدأت كليات جامعة الأزهر، استقبال اعتذارات طلاب وطالبات الفرق النهائية عن امتحانات نهاية العام، على أن تنتهي الفترة الخميس المقبل، وسيحصل الطالب على الدرجة كاملة.

١- الاعتذار عن جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني وليس عن بعض المواد، ولا يشمل التأجيل مادة تخلف "القرآن الكريم" من السنوات السابقة فامتحانها في موعده.

٢- يكتب طلب الاعتذار على الكمبيوتر مبينًا فيه سبب الاعتذار، ويذيل ببيانات الطالب كاملة (الإسم رباعيا-الفرقة والشعبة-رقم الجلوس-الرقم القومي-رقم الهاتف).

٣- ترفق صورة بطاقة الرقم القومي الأصلية السارية في نفس ملف طلب الاعتذار أسفل طلب الاعتذار ويحول الملف بصيغة pdf.

٤- يرسل الاعتذار لمدير مكتب عميد الكلية، عبر الإيميل المخصص لكل كلية.

٥- عند قبول الاعتذار فإن الطالب يحتفظ بحقه في الحصول على درجات مواد الفصل الدراسي الثاني كاملة، إذا تقدم للامتحان في الدور الثاني لنفس العام الدراسي ٢٠٢٠م، ويكتب في شهادة تخرجه اسم الدور الذي تخرج فيه، ويعامل معاملة زملائه المتخرجين في نفس الدور من حيث التجنيد.

الطالب الذي يعتذر عن دخول امتحانات نهاية العام، ويؤدي امتحانات الدور الثاني، سيحصل على شهادة التخرج مدونا فيها عبارة " دور ثان".

يذكر أن جامعة الأزهر لم تحدد حتى الآن موعد امتحانات التصفية، والتي من المقرر أن تكون بعد امتحانات الدور الثاني.

Advertisements
ads