الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠

كشكول

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ حيث  ي وصل بطلاب الثانوية العامة امتحاناتهم للعام الدراسي بعد غدا الأحد ، حيث يؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة أول امتحاناتهم التخصصية  في مادة الديناميكا.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ 


التصحيح 

ومن جانب آخر يستأنف المعلمون المنتدبون لأعمال تصحيح مادة اللغة العربية عندهم صباح غدا السبت في ٤٩ مقر يتبع قطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة و الاسكندرية و المنصورة وأسيوط .

أظهر اليوم الأول لأعمال التصحيح  الذي بدأ أمس الخميس ، ارتفاع نسب النجاح بين الطلاب الذين أجابوا علي كراسات بوكليت اللغة العربية خاصة بعد  الاجابات الاضافية  التي تم إضافتها لنموذج الاجابة النهائي بعد اجتماع بين لجنة و تسعي الاسئلة و المصححون ،حيث تراوحت نسبة النجاح بين ٩٤ ٪؜ و ٩٥٪؜.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ 


و يتوقع أن تعلن وزارة التربية و التعليم نتيجة التصحيح للعينة العشوائية للمادة يوم السبت ، وسط مؤشرات قوية بارتفاع نسبة النجاح واقترابها من نتيجة العام الماضي.

شكاوي الانجليزي 

 وفي نفس السياق ، يعقد نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي اجتماع،  بين مستشارة مادة اللغة الانجليزية ولجنة واضعي الامتحان لتحديد مكان اقتباس كل جزئية في الامتحان  صباح السبت لبحث الشكاوي من امتحان اللغة الانجليزية .

 كما سيعقد أيضا اجتماعا مع المقدرين في مختلف مقر التصحيح لاعتماد نموذج الاجابة النهائي للمادة بما يصب في صالح الطلاب .

المواد المتبقية

وجدير بالذكر أن المواد المتبقية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات هي : مادة الديناميكا لشعبة العلمي رياضة بينما يؤدون الامتحانات في مواد الاحياء لطلاب العلمي علوم ، و الإستاتيكا العلمي رياضة ، و الفلسفة و المنطق للأدبي يوم الخميس الموافق ٢ يوليو.

أما يوم الثلاثاء الموافق ٧ يوليو ، فيؤدي طلاب الأدبي الامتحان في مادة التاريخ ، و الفيزياء لشعبتي العلمي علوم و الرياضة.

ويوم الأحد ١٣ يوليو في مادة الكيمياء لطلاب العلمي علوم و الرياضة ، والجغرافيا للأدبي ، و الثلاثاء الموافق ١٤ يوليو الامتحان لمادة اللغة الاجنبية الثانية.

ويخوض الطلاب يوم الاحد الموافق ١٩ يوليو الامتحانات في مواد ، الجولوجيا و العلوم البيئة للعلمي علوم ، والتفاضل و التكامل لشعبة العلمي رياضة ، وعلم النفس و الاجتماع لشعبة الأدبي.

الختام 

وأخيرا يختتم الطلاب الامتحانات بمادة الخبر والهندسة الفراعية لطلاب الشعبة العلمي رياضة يوم الاحد الموافق ٢٤ يوليو.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدارسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ يخوضها ٦٦٧ ألف طالب وطالب تقريبا  ، في ٣٣١٣ لجنة علي مستوي الجمهورية تضم ما يزيد عن ٥٦ ألف لجنة فرعية لا يزيد الطلاب فيها عن ١٤ طالب وطالبة ، طبقا للاجراءات الاحترازية التي تطبقها وزارة التعليم للوقاية الطلاب و المعلمين من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩.