السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"الصحة" تقدم نصائح غذائية للوقاية من فيروس كورونا

كشكول

قدمت وزارة الصحة المصرية، نصائح غذائية تساهم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لمنع وتجنب الإصابة بعدوى فيروسية.

ونصحت" الصحة" بمنشور لها عبر صفحتها الرسمية على إحدي مواقع التواصل الإجتماعي" الفيس بوك"، بتناول الخضروات الحمراء وبرتقالية اللون لأنها غنية بفيتامين( أ) الذي يدعم المناعة مثل" الطماطم، الفلفل الألوان، قرع العسل، البطاطا، الجزر" مشددة على تناول البعض منهم يومياً.

وأضافت أنه لابد من ضرورة تناول الزنك بالأطعمة التي تدعم المناعة ومن هذه الأطعمة" اللحوم، الدواجن، الأسماك، اللبن والزبادي، الحبوبة الكاملة كالبليلة والفريك والشوفان، البقوليات كالعدس والفول والترمس والحمص".

ونصحت الصحة، بتناول وجبات متوازنة ومتكاملة مابين الخضروات التي تمد الجسم بالفيتامينات ومابين البروتين مثل" البيض، اللحوم، الجبن"، بالإضافة إلي تناول النشويات مثل" الخبز، الأرز، المكرونة، البطاطس".

وأشارت وزارة الصحة، إلي أن الفاكهة هي المصدر الأساسي للفيتامينات، لذا لابد أن تجعلها جزء أساسي من طعامك اليومي، مشيرة إلي أن يفضل تناول ثمار الفاكهة كاملة بدلاً من عصير الفاكهة للحفاظ على القيمة الغذائية والفاكهة.

وأوضحت أن كوب من عصير البرتقال الطبيعي يغني عن كبسولة فيتامين(ج) ، موضحة أن الزبادي واللبن مصدرين للبروتين وأيضاً الزنك ، لذلك يجب تناول كوباً في الصباح وأخر في المساء لتعزيز الجهاز المناعي، بالإضافة إلي تناول من 8 إلى 10 أكواب من المياة يومياً.

وحذرت" الصحة" من السمنة لانها من عوامل ضعف الناعة، لذلك لابد من تجنب مسببات السمنة مثل:

- الوجبات السريعة.

- الوجبات عالية الدهون.

- الحلويات والمشروبات عالية السكر.

- الإفراط في تناول النشويات.

- قلة الحركة.

قلة شرب الماء.