الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

لطلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية.. المراجعة النهائية لمادتي الفقه والمواريث

كشكول

يبدأ طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، القسم العلمي، غدا الاثنين، أول أيام امتحانات نهاية العام، بمادة الفقه.

وزار الشيخ  علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، السبت، على بعض مقرات لجان الشهادة الثانوية، للوقوف على تجهيز اللجان وتطهيرها، قبل انطلاق عملية الامتحانات بساعات، والتي من المقرر أن تنطلق غدًا الأحد.

وقال الشيخ علي خليل، إن هذا العام استثنائي بسبب انتشار وباء كورونا، وكذلك الاستعدادت هذا العام استثنائية وموائمة لهذا الظرف الطارئ، مؤكدًا أن الأزهر أخذ بكل سبل الأمان والصحة لحماية الطلاب، مبينًا أنه يتم تعقيم اللجان منذ 10 أيام بشكل يومي، موضحًا أنه تم تجهيز زجاجة جل وكحول لكل طالب،كما أن عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة لن يتجاوز 12 طالبًا بأي حال من الأحوال. 

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لن يكون هناك أي تهاون أو تقصير في الأخذ بالاحتياطات، مطالبا الطلاب وأولياء أمورهم بعدم القلق أو الخوف، لأن مستقبل أولادهم في أيد أمينة وهي من أهم أولوياتنا. 

وطالب الشيخ علي خليل الطلاب بالالتزام بالتعليمات حرصًا على حياتهم ومستقبلهم، كما طالب فضيلته أولياء الأمور بعدم التواجد خارج اللجان مع تقديم النصح لذويهم بالالتزام بالتعليمات، متمنيًا التوفيق والنجاح والسلامة لجميع الطلاب.
وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الأحد، امتحان مادة الفقه، وجاءت جميع الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، طبقاً لتقرير غرفة العمليات. 

وينشر كشكول المراجعة النهائية لمادة الفقه بمذاهبها الأربعة " حنبلي - حنفي - شافعي - مالكي"، ومادة المواريث. 

https://bit.ly/2UVxRh1 الفقه الحنبلي



https://bit.ly/2 like الفقه الحنفي

https://bit.ly/3efW7lA   الفقه الشافعي


https://bit.ly/3ddDblV  الفقه المالكي

https://bit.ly/37I4gwL المواريث