الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الكفاح أساس النجاح" ندوة أون لاين بتطبيقية حلوان

أرشيفية
أرشيفية

استمرار لسلسلة الندوات الاون لاين  التى تحرص كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان على تقديمها لتأهيل الطلاب لسوق العمل وربطهم بمجريات التصميم و الصناعة في تخصصات تصميم الإعلان المختلفة، دشن قسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية بالجامعة مبادرة  "معاك لسوق العمل.. من البيت"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية.

حيث نظم قسم الإعلان ندوة  بعنوان الكفاح أساس النجاح تحت شعار صناعة الأهداف، حاضر فيها الدكتورة عبير على الدسوقى، مصمم بوزارة الشباب والرياضة، ومدرب معتمد فى مجال التصميم والطباعة  والتسويق.

وتناولت الندوة أهمية  المزج بين العمل والدراسة وهو ما يكسب المهارة في ارتياد سوق العمل، واكتساب الخبرات المتنوعة التي تساهم فى صقل الموهبة  والقدرة  على مواصلة العمل بنجاح، حيث أن الخبرات تكسب المصمم مهارة فن الاقناع .

وقدمت الندوة عدة نصائح للطلاب تمثلت فى بحث الطالب عن نقاط القوة والضعف أثناء فترة  الدراسة لكى يتمكن من تنمية هذه المهارات  والحصول على فرص عمل مناسبة، على أن يحدد  المجال المفضل له أثناء الدراسة لكى يمارسه فى سوق العمل،  ومن هنا تأتى تحديد الرؤية والرسالة ليكون للطالب تصور عن نفسه ووضعه المهنى بعد التخرج ما يخدم هدف حصول الطالب على فرصتة بسوق العمل، وتوسيع دائرة العلاقات العامة، ويلزم لذلك  التحاق الطالب بالدورات التدريبية فى فن اجتياز المقابلات الشخصية .

 ويشرف على مبادرة معاك لسوق العمل .. من البيت، الدكتورة سلوى محمود رئيس قسم الإعلان، والدكتورة عطيات الجابري الأستاذ بالقسم، وتهدف إلى تفعيل العلاقة ما بين الخبرات الفعلية بسوق العمل عبر مجموعة مصنفة من الخبراء المختصين والطلاب الخريجين لفتح آفاق مستقبلية للشباب حول ماهية وآليات التعامل الواقعي في السوق بمجالات التخصص ورسم الأمل وسبل النجاح لتحقيق الطموح والتغلب على المعوقات التي قد تواجههم حال تخرجهم بصقل ما تلقوه من علوم وربطها بالمهارة والموهبة والإبداع والعمل بما يحقق لهم فرص سريعة بسوق العمل عقب التخرج.