الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2020 قبل بدء الماراثون والاجرءات الاحترازية

أرشيفية
أرشيفية

ينطلق غدًا الأحد 21 يونيو ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 ، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي أول امتحاناتهم بمادة اللغة العربية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف إعلامياً ب" كوفيد -19"، لضمان صحة الطلبة والطالبات من انتقال اي عدوي فيروسية لهم وأيضاً لجميع القائمين بالعملية التعليمية بامتحانات الثانوية العامة 2020.

آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2020 قبل بدء الماراثون


وفي محافظتي القاهرة والجيزة أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن جميع مدارس العاصمة على أتم استعدادها لبدء امتحانات الثانوية العامة 2020 من تركيب بوابات التعقيم والتطهير الذاتية بجميع اللجان التي ستجرى بها الامتحانات والبالغ عددها ٣١٠ لجنة، بالإضافة إلى توفير كواشف درجات الحرارة، وتوزيع الكمامات المعقمة ومواد التطهير على الطلاب والمعلمين والقائمين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات. 

كما أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب وجميع القائمين على الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم .

ومن جانبة أكد محافظ الجيزة، اللواء احمد راشد، أن جميع مدارس محافظة الجيزة على أتم استعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة 2020، من تعقيم اللجان وبوابات التعقيم ومن جاهزية غرف العزل وغرف التأمين الصحى وتوزيع الكمامات على طلاب الثانوية العامة يومياً، بالإضافة إلى تعقيم اللجان والاستراحات يومياً طوال فترة عقد الامتحانات. 


يذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق غدًا الأحد 21 يونيو  وتستمر حتي 21 يوليو ، ويخوض الامتحانات 653 ألف طالب وطالبة  في 3313 لجنة اساسية تضم ما يزيد عن 56  لجنة فرعية ، وذلك تحت أشراف ومراقبة ما يصل إلي 168 ألف معلم.