الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار الثانوية العامة ٢٠٢٠.. طائرات تنقل الأسئلة للمحافظات الحدودية وغلق صناديق "البوكليت"

كشكول

ننشر آخر أخبار الثانوية العامة ٢٠٢٠ حيث أعلنت جميع أجهزة الدولة المعنية، بإجراء امتحانات الثانوية العامة وتأمينها، المقرر عقدها الأحد المقبل على مستوي الجمهورية، رفع حالة الطوارئ وسط أجراءات أمنيه واحترازية مشددة، حفاظآ على صحة الطلاب من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، المعروف اعلاميآ بكوفيد 19.

آخر أخبار الثانوية العامة ٢٠٢٠


تفصلنا ساعات قليلة، على اجراء الامتحانات، فيما تسيطر حالة من القلق والتوتر على الطلاب وأولياء أمورهم، بينما تتكاتف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع وزارة الصحة والسكان، ووزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية، والمحافظين، لتأمين اللجان وتعقيمها وتوفير كافة اجراءات الحماية الصحية والأمنية والاحترازية.
اقرأ أيضا..

تفاصيل جديدة عن أخبار الثانوية العامة ٢٠٢٠


الانتهاء من غلق صناديق البوكليت 

فيما تنتهي الإدارة العامة للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، تحت أشراف الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، من صندقة صناديق البوكليت، المحملة لكراسات اسئلة الامتحانات، لإجراء نقلها للمحافظات، وتوزيعها لمراكز توزيع الأسئلة.


نقل جوي بالطائرات للمحافظات النائية 

وتقوم الإدارة العامة للامتحانات، بنقل صناديق نقل الأسئلة، للمحافظات النائية عن طريق النقل الجوي "الطائرات"، وتوزيعها لمراكز توزيع الاسئلة بالمحافظات، غدآ الجمعة.

 بينما يتم نقلها لمحافظات القاهرة الكبري، لتوزيعها لمراكز توزيع  الأسئلة، لتوزيعها علي اللجان قبل بدء الامتحان بساعات، وسط اجراءات امنيه مشدده في وجود سيارات شرطة بمساعدة وزارة الداخلية في التأمين.
 
ومن المقرر أن تسلم الوزارة مراكز توزيع الاسئلة، بوكليت اسئلة امتحانات مواد الأسبوع الأول فقط، كما مقرر بجدول الامتحانات، على أن يتم توزيع باقي المواد تباعاً.


في ذات السياق، بدأت لجان السير على مستوى الجمهورية، في فرش اللجان الامتحانات البالغ عددها 3313 لجنة على مستوي الجمهورية، ووضع الديسكات على تابعد بينهم البعض بمسافة لا تقل عن متر ونصف بين كل ديسك و الأخر، وبداية وتعقيمها، استعدادا لاستقبال الطلاب، وفقآ لتعليمات الدكتور طارق شوقي، حفاظآ على صحة الطلاب. 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، ستنطلق الأحد المقبل، على مستوي الجمهورية، وسط أجراءات أمنية واحترازية مشددة من جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.