الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"Free courses and books" أكبر جروب تعليمي مجاني للطلاب

كشكول

إنشاء عدد من الطلاب جروب علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جروب تعليمي تحت عنوان " Free courses and books"، والذي يهدف لنشر العلم من كتب وكورسات مجانية في العديد من المجالات المختلفة، حيث يلقب بأكبر مجتمع إيجابي علي السوشيال ميديا.

وأوضح الطلاب، أنه بعد الأحداث الأخيرة والحظر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قاموا باطلاق مباردة "اتعلم لايف" وهي عبارة عن توصيل الناس سواء المبتدئين في مجال معين أو الخبراء أنهم يتواصلو مع رواد المجال المخصص لهم "أون لاين" من خلال لايف على مدار الأسبوع، كما يتم نشر المعلومات في العديد من جروبات علي تطبيق "الواتس آب" والتي يتواجد بها عدد كبير من الأشخاص الذين لديهم رغبة في تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وأشار الطلاب إلى أنه تم إنشاء 15 جروب علي تطبيق "الواتس آب" منهم جروبات متابعة وقناة على تطبيق "التليجرام" والتي يتواجد عليها أكتر من 30 ألف مشترك، وهناك موقع يوجد به حوالي 800 مقال إلى الآن في مجالات مختلفة وذلك لتغطية الاهتمامات المختلفة للمشتركين.

وتابع الطلاب، أن هناك نخبة من المتخصصين قدموا بمبادرة "اتعلم لايف" منهم "الدكتور الصيدلي إسلام عنان متخصص في مجال الـ health economics، والذي تحدث عن فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه، والدكتور الصيدلي تامر صلاح متخصص في مجال الـmarketing.