الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الثانوي العام 2020.. الحد الأدنى للقبول في جميع المحافظات

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2020

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي الحد الأدني للقبول فى جميع المحافظات الخاص بـ "تنسيق الثانوي العام 2020".

تستعد مدارس التعليم الثانوي في مختلف، لقبول ملفات الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020، والراغبين في الالتحاق بها بداية من الأول من يوليو القادم
.

تقبل المدارس الثانوي العام ملفات الطلاب وفق الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية الذي تم تحديده واعتماده من قبل المحافظين كلا في إقليمه للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

تنسيق الثانوي العام 2020.. الحد الأدنى للقبول في جميع المحافظات

بلغ الحد الأدنى للقبول في محافظة القاهرة ٢٥٤ درجة، والجيزة ٢٤٠ درجة، و قنا ٢٥٧ درجة، والشرقية ٢٥٢ درجة، و الفيوم ٢٥٨ درجة، والدقهلية ٢٥٩ درجة، و المنيا ٢٤٧ درجة، و ٢٥٣ درجة بالغربية، دمياط ٢٥٥ درجة، كفر الشبه ٢٥٠، و اسوان ٢٤٠ درجة، ومطروح ٢٥٠ درجة، والوادي الجديد ٢٥٣.٥ درجة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تحديد درجات التعليم الثانوي في كل محافظة، تم بعد قيام إدارات شؤون الطلاب بحصر الأماكن الشاغرة في كل مدرسة لتحديد الأعداد التي يمكن قبولها في مدرسة ثانوي عام، وحجم الكثافة الطلابية المتاحة.

وأضافت أن ارتفاع نسب النجاح هذا العام عن الأعوام الماضية يرجع إلي أن آى محافظة لم تقل بها نسب النجاح عن 98 %، و ذلك قرار وزارة التربية والتعليم باستبدال الامتحانات التجريبية ، بإجراء مشروعات بحثية  بسبب جائحة فيروس "كورونا" المعروف باسم كوفيد -19  لعب دورا بزيادة نسب النجاح بشكل.

تقدير الأبحاث

يذكر أن مديريات التعليم في مختلف المحافظات قد انتهت في الاسبوع الاول من شهر يونيو الجاري، من  الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية ، وذلك بعد رصد و تصحيح المشروعات البحثية المقدمة من جانب الطلاب إلكترونيا أو ورقيا ،حيث قامت لجان النظام و الإدارة بمديريات التعليم بتصحيح المشروعات البحثية التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية " إدمودو" أو تسليمها ورقيا الي إدارة مدارسهم.

كما قامت لجان النظام والإدارة، بتقدير الابحاث حيث تم منح الدرجة كاملة لكل من حصل علي تقدير اجتياز ، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ليحصل الطلاب علي درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.