الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الوادى الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لانطلاق مارثون الثانوية العامة

من الحدث
من الحدث

أكد صلاح مرغني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، على رفع درجة الاستعداد القصوى وذلك لانطلاق مارثون الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩ _ ٢٠٢٠ م والذى توليه الدولة اهتماما شديدا، حيث يعد العمل بإمتحانات الثانوية العامة واجب تربوى ووطنى فى المقام الأول خاصة  مع الظروف الراهنة.

وخلال لقاءه اليوم عبر سكايب من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية ومديرى الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على تنفيذ كافة التعليمات الوزارية بكل دقة والتي من شانها العمل على سير الامتحانات وسط  أجواء آمنة وهادئة داخل جميع اللجان بالمحافظة.

ووجه مرغنى بضرورة تركيب مظلة خارج كل لجنة للحماية من أشعة الشمس مع توفير أماكن لجلوس الطلاب.

وأكد وكيل الوزارة على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بتوفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب لمنع التزاحم على مبردات المياه وتوفير كمامات لهم، والتأكد من الكشف الحراري على الطلاب قبل دخول اللجان والتهوية الجيده للمكان والتأكيد على وجود لجنة للعزل. 

وشدد مرغنى على جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإرتداء القفازات وإتباع كافة الإجراءات الإحترازية وسبل الوقاية اللازمة. 

وأشار مدير المديرية إلى متابعة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ جميع التعليمات الصحية حيث سيتم تعقيم الطلاب وجميع القائمين بأعمال الإمتحانات عبر بوابات التعقيم الإلكترونية، وتسليم جميع الطلاب الكمامات الطبية بصفة يومية ضرورة التباعد بين الطلاب اثناء دخول اللجان وداخلها بالإضافة  لتوفير المناخ الملائم  أمام الطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة، وتطهير وتعقيم جميع مقار اللجان  قبل بدء الإمتحان وعقب إنتهائه.

 وأكد مرغنى على تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية بغرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية والتى تم تشكيلها  فى سابقة تعد الأولى من نوعها بامتحانات الثانوية العامة ولمتابعة سير العملية الإمتحانية لحظة بلحظة  وعلى مدار الساعة، حرصا على مصلحة ابنائنا الطلاب وحال وجود أي مشكلات أو عقبات يتم حلها على الفور.

واختتم لقاءه بالتأكيد على ضرورة تعاون وتكاتف الجميع من أجل نجاح سير أعمال الامتحانات، والوصول بابنائنا لأفضل النتائج التي نفخر بها جميعا.