الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الفيوم

كشكول

تبدأ مدارس التعليم الثانوي العام في محافظة الفيوم، في قبول طلبات الالتحاق لها لطلاب الشهادة الإعدادية 2020 الناجحين  في الفترة من 22 يوليو وحتى  5 أغسطس ٢٠٢٠.

تعرف على تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الفيوم


وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، قد اعتمد نتيجة ت تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الفيوم القبول بمدارس التعليم العام للعام الدراسى 2121/2020 بمحافظة الفيوم ، قبول طلاب الصف الأول الثانوي العام على مستوى المحافظة.

تسليم الملفات والحد الأدني للقبول بمدارس الثانوي العام بالفيوم

  
قال وكيل وزارة التعليم بالفيوم  محمد عبد الله، أنه تم تحديد درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام 258 درجة ، والقبول بالمدارس الخاصة 228 درجة على مستوى محافظة الفيوم. 

وأرجعت مصادر أسباب ارتفاع درجات بالثانوي العام في مختلف المحافظة مقارنة بالعام الدراسي الماضي 2018/2019  إلي ارتفاع نسب النجاح هذا العام التي تجاوزت 98 % ، وذلك بعد استبدال الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني بتقديم مشروعات بحثية لطلاب الشهادة الإعدادية ، بسبب جائحة فيروس الكورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

جدير بالذكر أن لجنة النظام والمراقبة الشهادة الإعدادية بالمحافظة ، قد انتهت من رصد و تصحيح المشروعات البحثية المقدمة من جانب الطلاب إلكترونيا أو ورقيا ، حيث قام المعلمون المنتدبون لاعمال التصحيح ، بتقدير المشروعات ، التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية " إدمودوا" أو تسليمها ورقيا إلي إدارة مدارسهم.

اقرأ ايضا

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة المرحلة الأولى

محافظ الشرقية يعتمد تنسيق القبول بالأول الثانوي العام بمجموع 252 درجة

أبرز إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة 2020 واستعدادات المدارس


كما قامت لجان النظام و الإدارة ، بمنح الدرجة كاملة لكل من حصل علي تقدير اجتياز ، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ليحصل الطلاب علي درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.

يذكر أن وزارة التربية و التعليم قامت بتعليق الدراسة يوم ١٥ مارس الماضي في جميع مدارس التعليم ما قبل الجامعي.