السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تبدأ استقبال اعتذارات المعلمين عن امتحانات الدبلومات

كشكول

 بدأت وزارة التربية والتعليم في تلقي اعتذارات المعلمين اليوم في تلقي اعتذارات المعلمين الغير راغبين في المشاركة بامتحانات الدبلومات الفنية بنظام ٣ و ٥ سنوات للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠.

قال نائب الوزير للتعليم الفني ، إن الاعتذارات عن المشاركة في اعمال الامتحانات الدبلومات ، سوف يتم جمعها بشكل يدوى بكل إدارة تعليمية ، وذلك عن طريق المندوب المختص والمتواصل مع لجنة الإدارة من التعليم الفنى بكل إدارة تعليمية وإرسال الاعتذارات إلى لجان الإدارة ( صناعى -  تجارى – زراعى -  فندقى )


حددت  قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شروط الاعتذارات للمعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2020 .

وأوضحت الوزارة أن شروط قبول الأعتذار للمرضي يشمل ضرورة التقدم بقومسيون طبى حديث معتمد ومختوم من جهات الاختصاص ، 

وبحالة سفر الزوج  يتم التقدم بصورة حديثة لجواز السفر ، وبشهادة الوفاة إذا كان أحد الزوجين متوفي  وشهادة الميلاد إذا كان يوجد طفل رضيع بالنسبة للمعلمات عمره سنتين أو أقل .

كما يتطلب الامر خطاب معتمد من جهة العمل إذا كان الزوج يعمل بمنطقك  نائية ، وأصل خطابات الندب للزوجين إذا كان الزوجة أو زوجة منتدبين بامتحانات الثانوية العامة حيث  يتم الاعتذار لأحدهم.

يذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية بالتخصصات الصناعية و الزراعية و الفندقية و التجارية بنظام ٣ و ٥ سنوات سوف تنطلق يوم ٢٧ يونيو الجاري ، بينما تنطلق الامتحانات النظري يوم ٢٥ يوليو و تستمر حتي ١٣ اغسطس.