الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

لطلاب الثانوية العامة 2020.. 6 مشروبات تساعد على تقوية الذاكرة

أرشيفية
أرشيفية

يستعد طلاب الثانوية العامة لخوض ماراثون الامتحانات المقرر إجراءها يوم 21 يونيو الجاري للعام الدراسي الحالي وتستمر حتي 21 يوليو، في وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد" كوفيد-19 "، فيشعر الطالب قبل الامتحانات بأيام قليلة بنوعاً من التوتر القلق والخوف الدائم، مما يشتت الطالب ويتولد بداخله الشعور بالنسيان لما تم تحصيله من معلومات طوال العام الدراسي.

فهناك بعض المشروبات التي تساعد علي عملية الذاكرة واسهولة استعاده المعلومة، فيستعرض لكم"كشكول" خلال السطور التالية بعض المشروبات المفيدة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات.

1- اليانسون:
يُعد اليانسون من أفضل المشروبات لطلاب الثانوية العامة طوال فترة الامتحانات، لأنه يعطي إحساس بالهدوء  ويخفف من حده التوتر والقلق الدائم أثناء فترة الامتحانات.

2- النعناع:
النعناع من المشروبات التي يساعد علي تنشيط عملية الذاكرة بسبب الرائحة النفاذة التي تصدر عنه، ومن الأفضل تناوله قبل النزول للامتحان.

3- الزنجبيل:
يساعد مشروب الزنجبيل علي تنشيط لذاكرة والعمل علي تقويتها معدل التركيز، ويساعد علي عملية استرجاع المعلومات ومن الأفضل للطلاب تناوله أثناء مراجعة المواد.

4- عصير البرتقال:
يحتوي علي فيتامين"سي" ولذلك يساعد أيضًا على تنشيط خلايا المخ، ورفع نسبة التركيز. 

5- عصير الجوافة:
غني بالعديد من" السكريات، الفيتامينات"، مما تساعد أيضاً على تنشيط عملية الذاكرة، والقدرة على استرجاع المعلومات التي تم تحصيلها عند أداء الامتحان.

6- عصير الليمون:
يحتوي الليمون على فيتامين "سي" و "ب"، مما يساعد على التركيز والانتباه والقضاء علي النسيان، وتنشيط خلايا المخ عند المذاكرة والمراجعه.