السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يستعرض مع وكلاء الوزارة استعدادات المحافظات لإجراء امتحانات الثانوية

وزير التعليم
وزير التعليم

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم إجتماعا عبر الفيديو كونفرانس بوكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، استعرض من خلاله إستعدادات المحافظات لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة بحضور دكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد خلال الإجتماع على جاهزية محافظة بورسعيد أمنيا وصحيًا وتعليميًا لإجراء إمتحانات الشهادة الثانوية العامة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والملاحظين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف باهى أنه بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية في سابقة هى الأولى من نوعها لمتابعة سير العملية الامتحانية أولا بأول للتدخل السريع والحل الفورى لأي مشكلات قد تطرأ على الساحة.

وأشار وكيل الوزارة أنه تم التنسيق بين الجهات الأمنية والأحياء ومديرية الصحة والسكان ببورسعيد لإجراء وتنفيذ خطة التأمين الشاملة للعملية الإمتحانية كل حسب اختصاصه بالإضافة إلى توفير كمية إضافية من الكمامات طبية والمطهرات داخل كل لجنة مع التعقيم اليومى لمقرات اللجان وعددها ١٧ لجنة قبل وبعد انتهاء الامتحان.

وصرح باهي أن محافظة بورسعيد اتخذت كافة التدابير اللازمة للخروج بالعملية الإمتحانية إلى بر السلامة بتخصيص وتوفير الحراسات الأمنية اللازمة لمقرات اللجان، ومركز الأسئلة واستراحات الملاحظين مع توفير سيارة إسعاف بالقرب من كل لجنة، مشيرًا إلى تواجد مسئولى الطب الوقائى داخل اللجان للكشف المسبق على كل الطلاب والعاملين قبل دخول اللجنة مع الحفاظ على المسافات البينية لتوفير المناخ الآمن لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات.