السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استشاري نفسي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من توتر الامتحانات

أرشيفية
أرشيفية

تسيطر حالة من القلق علي الطلاب وأولياء أمورهم، خوفًا من الامتحانات المقرر إجراءها يوم 21 يونيو الجاري وتستمر حتى 21 يوليو، فالتوتر والخوف عادة يشتت الطلاب ويعطي الشعور دائماً عند هؤلاء الطلاب بالنسيان.

يقول الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، إنه لابد أن يهدأوا الأهل أولاً حتي يعطون أبنائهن الشعور بالاطمئنان، خاصه أن الخوف والتوتر بيشتت المعلومات لديهم.

وأوضح"فرويز" في تصريحات خاصه لـ"كشكول" أنه يجب تجنب أسلوب المقارنات تماماً مع طلاب الثانوية العامه سواء المقارنة بالأقارب أو بالأصدقاء، لأن المقارنة تؤدي إلي حافز سلبي بداخل الطالب.

وقدم استشاري الطب النفسي، نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من توتر وقلقق امتحانات الثانوية العامة:

- عدم التحدث معهم عن الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، لأنه يمكن ان يؤدي إلي تحفيز سلبي للطالب والخوف من دخول الامتحانات هذا العام، وأيضاً إعطائة أثار سلبية

- النوم بمعدل طبيعي لايق عن 7 ساعات، لأن الإرهاق بالنوم يعطي الشعور بالتوتر.

- اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب تناول الأطعمة التي بها دهون.

- البعد عن الخوف والتوتر لأنه بيؤدي إلى الشعور بعدم المذاكرة.

- المذاكرة بمكان هادىء بعيداً عن اي توتر وضغط بالمنزل.

واختتم" فرويز" حديثة قائلاً:" من حق طلاب الثانوية العامة يقلقوا، ولكن الخوف مرفوض تماماً لأنه أحياناً بيؤدي إلي مرض نفسي".

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري، في ظل اجراءات احترازية وامنية، حفاظآ على صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من جائحة فيروس كورونا المستجد .