الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رسالة تحذير من ارتداء الأطفال "الرضع" الكمامات الوقائية

أرشيفية
أرشيفية

وجهت سيدة أمريكية تحذيرًا خطيرا للأمهات، بشأن ارتداء الأطفال الرضع دون سن الثانية الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أوضحت أن الشعب الهوائية للأطفال أصغر مقارنة بالكبار وهو ما يمكن أن يجعلهم أكثر عرضة لخطر الاختناق في حال كان تنفسهم "مقيدًا"، وفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة"ديلي ميل" البريطانية.

وشاركت هذه السيدة "فانيسا مدريد"، وهي من ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، عبر حسابها الشخص على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" لقطات لأطفال رضع ظهروا فيها وقد كانوا يرتدون أقنعة وقائية، مشددة على ضرورة عدم وضع الكمامة على أوجه الأطفال الرضع أو صغار السن.

وحذرت "مدريد"، وهي أم لطفلين، أيضًا من أن ارتداء الرضع بشكل خاص للكمامات قد يدفعهم إلى لمس وجوههم أكثر، مما يتسبب في زيادة انتشار الجراثيم.

وأشارت إلى أنه نظرًا لأن الشعب الهوائية للرضيع تكون أضيق، فإن التنفس عبر الكمامة أصعب بالنسبة إليهم، مشيرة إلى أن استخدامها قد يزيد من خطر تعرضهم للاختناق، حيث أنه في حال معاناته من صعوبة في التنفس بسبب الكمامة، فإنه لن يكون قادرًا على خلعها بنفسه بدون شك.

أما بالنسبة إلى الأطفال الأكبر سنًا قليلًا، فمن المرجح أنهم سوف يحاولون خلع الكمامة، إلى جانب لمس وجوههم أكثر من المعتاد مما يمرر الجراثيم من اليدين إلى الوجه.

وقد حظي منشور هذه السيدة تفاعلًا كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركته أكثر من 80 ألف مرة، كما حصد آلاف التعليقات.

وفي السياق ذاته، أشار تقرير "ديلي ميل" إلى أن خبراء يابانيين قد حذروا الشهر الماضي من ارتداء الأطفال دون سن العامين أقنعة الوجه الوقائية، لأنها تجعل من الصعب عليهم التنفس، كما أفادوا بأن الأطفال يمكن أن يعانوا من عبء متزايد على الرئتين بسبب تغطية أفواههم.