رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تردد قناة مصر التعليمية على النايل سات 2020

الجمعة 12/يونيو/2020 - 07:09 م
تردد قناة مصر التعليمية
تردد قناة مصر التعليمية على النايل سات
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
يبحث العديد من الطلاب على مستوى الجمهورية عن تردد قناة مصر التعليمية 2020 على النايل سات، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم إتاحة المواد الدراسية للطلاب على القناة.

تردد قناة مصر التعليمية 2020 على النايل سات

وينشر لكم موقع كشكول التعليمي تردد قناة مصر التعليمية 2020، حيث تبث شبكة القنوات التعليمية على:

التردد : 11747 .

التردد : 10775 hd .

القمر الصناعي : النايل سات  "EDU 1"

معدل الترميز: رأسي .

معدل الاستقطاب: 27500.

 وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

ويمكنك الإطلاع على المادّة المقدمة عبر القناة التعليمية، بعد عرضها على شاشة التلفزيون، عن طريق الموقع الرسمي للقناة على اليوتيوب.

وزير التعليم يكشف مدي أهمية قنوات التعليم فى مساعدة الطالب فى تحصيل المواد الدراسية

وأشار الوزير إلى أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية، وموقع الوزارة من خلال موقع خاص، لمساعدتهم فى تحصيل المواد الدراسية الخاصة بهم من المنزل، مؤكدًا على أن المواد الخاصة بالصف الثالث الإعدادى حتى الثالث الثانوى متاحة إلكترونيًا على بنك المعرفة.

من ناحية أخرى صرحت الهيئة الوطنية للإعلام، إذاعة البرامج التعليمية لكافة المراحل، عبر القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، ويأتي ذلك في إطار دورها الوطني ومساندة للدولة المصرية في إجراءاتها الاحترازية والوقائية ضد مرض كورونا.

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على الفور القطاعات المعنية، باتخاذ كافة إجراءاتها واستعداداتها لتقديم الخدمات التعليمية بمحتوى تعليمي متميز، لتفعيل دور القنوات التعليمية في تلك الفترة، وتكثيف برامجها التعليمية لكافة المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والاعدادي والثانوي والتعليم الأزهري والفني، دعما لأبنائنا الطلاب.

وفي وقت سابق، قرر مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة وذلك  بشكل رسمي، من الأحد 15 مارس الماضي، وذلك كإجراء احترازي، لمنع انتشار فيروس كورونا، وهو القرار الذي أعلن تفاصيله رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى.

Advertisements
ads
ads
Advertisements