الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر نتائج تنسيق الثانوية العامة 2020 في المحافظات

ارشيفية
ارشيفية

تواصل مديريات التربية والتعليم غدًا السبت، في مختلف محافظات الجمهورية، إعلان نتائج تنسيق الثانوية العامة 2020 ومدارس التعليم الفني بأنواعها خلال شهر يونيو القادم، وذلك للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.


آخر نتائج تنسيق الثانوية العامة 2020 في المحافظات

أعلنت حتى الان مديريات التعليم في ٩ محافظات تقريبا نتائج تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة 2020 و الفني بأنواعه نظام ٣ و ٥ سنوات، كان أبرزهم محافظة الجيزة التي وصل الحد الأدنى للقبول في تنسيق القبول بالثانوي العام إلى ٢٤٠ درجة.

وتضم قائمة المحافظات التي أعلنت نتائج تنسيق القبول بها في المرحلة الثانوي، محافظات الجيزة، وقنا، اسوان والمنيا، وكفر الشيخ، والمنيا

ويتوقع أن تعلن باقي مديريات التعليم نتائج تنسيق القبول خلال الأسبوع القادم، في مقدمتهم محافظة القاهرة التي تعد أكبر مديريات التعليم في الجمهورية وتضم ٣٢ إدارة تعليمية.

وكانت إدارات التعليم الثانوي، وشؤون الطلاب في مختلف مديريات التعليم قد بشرت عمليا إحصاء الاماكن الشاغرة في مختلف المدارس على مستوى كل محافظة، لتحديد درجات وأعداد المقبولين.


أعمال التصحيح

تأتي تلك الخطوة عقب انتهاء مديريات التعليم في مختلف المحافظات، من اعلان نتائج الشهادة الإعدادية، وذلك بعد رصد وتصحيح المشروعات البحثية المقدمة من جانب الطلاب إلكترونيا أو ورقيا، حيث قامت لجان النظام و الإدارة بمديريات التعليم بتصحيح المشروعات البحثية التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية " إدمودو" أو تسليمها ورقيا إلي إدارة مدارسهم.

قامت لجان النظام والإدارة، بتقدير الابحاث حيث تم منح الدرجة كاملة لكل من حصل علي تقدير اجتياز، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ليحصل الطلاب علي درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قد استبدلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية  ، بتقديم مشروعات بحثية إلكترونيا أو ورقيا لطلاب الشهادة الإعدادية في إطار الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الحكومة لحماية الطلاب من الأصالة بجائحة فيروس كورونا المستجد المعروفة باسم كوفيد ١٩.


اقرأ ايضا

بالانفوجراف.. جدول امتحان شهادتي الثانوية العامة والأزهرية

الاكتفاء بالمشروعات البحثية بالمواد غير الأساسية.. "التعليم" ترد

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ في المحافظات.. تعرف على دور لجان الأزمات بالتفصيل