الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

رئيس جامعة القاهرة: توقيع عقود توريد أحدث الأجهزة العالمية لطوارئ "قصر العيني"

الخشت
الخشت

الخشت: تطوير المستشفيات الجامعية من أهم المشروعات التي تنفذها الجامعة.. ونسابق الزمن لإنجازها

دالخشت: إعادة هيكلة مبنى الاستقبال والطواريء وأجهزة بمواصفات دولية بتكلفة تصل 280 مليون جنيه.. وتطوير مستشفى الباطنة بتكلفة 35 مليون

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن التعاقد على توريد أحدث الأجهزة الطبية العالمية للطواريء بمستشفى قصر العيني لتصبح وفق كود مستشفيات الطواريء الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي أهمية كبرى في التعاقد على أحدث الأجهزة الطبية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة لمستشفيات الجامعة.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن تطوير المستشفيات الجامعية من أهم المشروعات التي تنفذها الجامعة وفي سباق مع الزمن لإنجازها وفق برامج زمنية محددة بإعتبارها الملاذ الآمن لقطاعات عديدة من المرضى، مشيرًا إلى أن تطوير مستشفيات قصر العيني يتم وفق أحدث الوسائل والنظم.

وقال الخشت، إن إدارة الجامعة تعمل في كافة الاتجاهات حيث تم العمل على إعادة هيكلة مبنى الاستقبال والطواريء بمستشفى قصر العينى مرة أخرى، وإعادة تصميمه وفق مواصفات علمية، موضحًا أن تكلفة المشروع من حيث التطوير وإعادة الهيكلة والبناء والتشطيبات وشراء الأجهزة وفق أحدث المواصفات العالمية، بلغت حوالى 280 مليون جنيه.

وأضاف الخشت، أن الجامعة تسابق الزمن للانتهاء من تجديد ورفع كفاءة مستشفى الأمراض الباطنة بقصر العيني بتكلفة 35 مليون جنيه، وذلك بعد أن عانى المستشفى الإهمال لعقود طويلة، بالرغم من إنشائها من أكثر من 100 عام لم يحدث بها تطوير إلا نادرًا مثل تجديد الواجهة في عام 1993 لتقريب لون وشكل واجهتها المعماري مع مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي.

وأشار الخشت، إلى أن ما تم تنفيذه من تطوير داخل مستشفيات الجامعة ساهم بشكل كبير في مواجهة الأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، حيث تؤدي دورًا كبيرًا في مساندة الدولة المصرية لمواجهة الوباء، حيث خصصت مستشفى قصر العيني الفرنساوي كمستشفي للعزل، بالإضافة إلى عيادة متخصصة بقصر العيني لكافة العاملين للرد على الاستفسارات الطبية والتشخيص المبدئي واجراء المسحات، والإشراف الطبي الكامل على المصريين العائدين من الخارج في الحجر الصحي.