السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020 2021

موعد بداية العام
موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020 2021


تشهد الأوساط التعليمية المختلفة حالة من الجدال المتصاعد بشأن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 ، في ظل انحسار الأمل في اختفاء جائحة فيروس " الكورونا " المستجد المعروف باسم كوفيد -19 .

التحديات
 وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني برئاسة الوزير الدكتور طارق شوقي ، أعلنت أنها لا تزال تدرس عدد من السيناروهات و الأفكار  لكي تتمكن من تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد في 56 ألف مدرسة  تغطي كافة مراحل التعليم في مصر.
وأشارت الوزارة ، أن سوف تركز بشكل مبدئي خلال العام الدراسي الجديد في توسع بعمليات التعلم عن بعد اعتماد علي بنك المعرفة لتقليل الكثافات الطلابية في الفصول خاصة في المرحلة الإعدادية و الثانوية . 

وأضافت أن التحدي الأكبر لديها يتركز في مرحلة رياض الأطفال ، وبالتعليم الابتدائي حيث أنه من الصعب التعلم عن بعد في تلك المرحلتين ، مشيرة أنه لا بديل عن التعلم المباشر المعتمد علي الوجود المعلمين و الطلاب في نفس المكان.

 موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 

وكشفت مصادر " لكشكول " أن المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي ، من المتوقع أن يعقد جلسة خاصة عقب نهاية امتحانات الثانوية العامة في 25 يوليو القادم ، لحسم اشكالية موعد بداية الدراسة ، موضحة أن الوضع  الصحي المتعلق بجائحة فيروس " الكورونا " ومعدل الإصابات بها ، والسيناريوهات المتوقعة من جانب المسئولين في وزارة الصحة و الجهات المعنية الأخري ، سوف تلعب دورا هاما في تحديد الموعد النهائي لا نطلاق العام الدراسي 2020/2021.
ويعد بداية شهر اكتوبر القادم ، هو أقرب السيناريوهات لبداية العام الدراسي الجديد 2020 /2021 ، أذا انخفضت معدلات الأصابات و الوفيات جراء  جائحة " الكورونا " خاصة أن العام الدراسي الجديد سوف يكون تأثر بتأخر امتحانات الثانوية العامة  و تنسيق الجامعات لا يزيد عن أسبوعين فقط.

جدير بالذكر أن وزارة التربية و التعليم قامت بتعليق الدراسة في جميع مراحل  التعليم ما قبل الجامعي في 15 مارس 2020 ، بسبب تداعيات  جائحة فيروس " الكورونا " و للحفاظ علي الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة به.