رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خطاب هام من التعليم بشأن امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والشهادة الإعدادية

الخميس 11/يونيو/2020 - 01:39 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عممته على مديرياتها، بشأن استعداد المديريات التعليمية لعقد امتحان الدور الثاني للطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني، وكذا الاختبار التكميلي للطلاب الذين لهم امتحان تكميلي، وحرصا من الوزارة على التسهيل للطلاب في صفوف النقل الشهادة الاعدادية.

ووجهت الوزارة مديريات باتخاذ اللازم نحو التالي:
1- امتحان الدور الثاني للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي يكون امتحان متعدد التخصصات في ورقة واحدة تضم المواد الأساسية "اللغة العربية - الرياضيات - العلوم - الدراسات الاجتماعية - اللغة الانجليزية" فيما درسه الطالب اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى فترة تعليق الدراسة في زمنا إجابة ثلاث ساعات، وذلك الطالب الذي لم يتقدم بالمشروع البحث عن الفصل الدراسي الثاني أو لم يجتاز المشروع البحث.
2- اجتياز الطالب للمشروع البحثي يعني حصوله على درجة الفصل الدراسي الثاني كامله 100% بما يعادل 50% من نتيجة العام الدراسي وبالتالي يعتبر حصوله على الدرجة الصغرى لانتقاله إلى الصف الأعلى وبناء عليه فإن الطالب الذي تغيب بعذر مقبول أو تغيب بدون عذر وتقدم بالمشروع البحثي للفصل الدراسي الثاني وتم اجتيازه يعتبر ناجحا ومنقول للصف الأعلى.
 3- المواد التي لا تضاف للمجموع ومادة المستوى الرفيع بجميع الصفوف الدراسية.
 يكتفي بتقييم الطالب عن الفترة التي قضاها بداية من الفصل الدراسي الثاني وحتى فترة تعليق الدراسة وذلك كدرجات أعمال السنة، وفي حالة عدم الاجتياز في التقييم بمجموع الفصليين الدراسيين، يعقد له امتحان منزلي في ورقة امتحانية واحدة بتلك المواد يتم انعقادها وفقا  للمواعيد التي تحددها كل مديرية على ألا يعقد اختبار تحريري داخل المدارس.
 4- بالنسبة للصف الثالث الإعدادي
 الطالب الذي تغيب بعذر مقبول وتقدم بالمشروع البحثي للفصل الدراسي الثاني واجتازه يعتبر ناجحا بحصوله على الدرجة الصغرى للانتقال إلى الصف الأعلى وله حرية الاختيار في دخول الامتحان التكميلي، ويعقد في كل مادة دراسية وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المخصصة للفصل الدراسي الأول وطبقا لما ورد بقرار التقويم الشامل "313 لسنة 2011" وتعديلاتها.

5- بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي:
 يعتبر الطالب ناجح و منقول للصف الأعلى لكل من ظهرت نتيجته عبر الموقع الرسمي للوزارة.
 ضرورة تقدم الطالب الذي لم تظهر نتيجته في الامتحان الالكتروني بشكوى عبر الموقع الالكتروني للوزارة.
 الطالب الذي أدى الامتحان الالكتروني ولم تظهر نتيجته عبر الموقع الرسمي للوزارة أو الطالب الذي لم يتقدم بمشروع البحثي من الفئات "منازل، خدمات، اخرى" يحق له التقدم بمشروع بحثي واحد من قائمة المشروعات التي تم إعلانها سابقا، وذلك وفقا للإجراءات التى تحددها كل مديرية.



Advertisements
ads
Advertisements