الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

درجات الطلاب بالمواد الغير مضافة للمجموع تعلن مع نتيجة الثانوية العامة

كشكول


كشف نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي ، أن عمليات تصحيح كراسات اجابات المواد الغير مضافة للمجموع سوف ينظام يجتاز أو غير مجتاز .

وأضافة نائب الوزير أن عمليات التصحيح لتلك المواد سوف تتم في مقار تقدير الكراسات اجابات الطلاب بالكنترولات التابعة لقطاعات الثانوية العامة الرئيسيية في القاهرة واسيوط والاسكندرية و المنصورة ، علي أن تعلن النتائج الطلاب فيتلك المواد مع نتيجة الثانوية العامة

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ،قد أعلن يوم الأحد الماضي عددًا من الإجراءات الخاصة بالمواد غير المضافة للمجموع، والتي تشمل إجابتها من المنزل، لتقليل عدد مرات نزول الطلاب منمنازلهم وتوجهم للجان ، في ضوء جائحة فيروس " الكورونا " المعروف باسم كوفيد -19.

تضمنالأجراءات استلام  الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، علي أن يتم تسليمه تزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو.

كما  يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الثلاثاء 21 يوليو.

أما طلاب الشهادات الدولية، فيستطيع طلاب  الحصول على امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية من مدرسته يوم 21 يونيو بعد الساعة الواحدة ظهرًا ، وكذلك يستطيعواالحصول على امتحان مادة التربية الوطنية من مدرسته يوم 14 يوليو بعد الساعة الثالثة عصرًا.