السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تنتهي من أعداد الجدول الزمني لتصحيح كراسات إجابات الثانوية العامة

كشكول


انتهي قطاع التعليم العام بالتعاون مع الإدارة العامة للامتحانات من وضع الجدول الزمني لعمليات تصحيح وتقدير كراسات اجابات الطلاب المتقدمين لاداء امتحانات  الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020  ، الذي سينطلق يوم 21 من الشهر الجاري، وذلك تحت اشراف نائب الوزير لشؤون المعلمينو رئيس امتحانات الثانوية العامةالدكتور رضا حجازي.

كشفت مصادر " لكشكول " أن عمليات التصحيح والتقدير لمختلف المواد سوف تبدأ عقب أداء الطلاب امتحان كل مادة بنحو 48 ساعة ، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح  وتقدير لكل مادة ، ومراجعة مختلف الاجابات ومقارنتها بنموذج الاجابة .

وأوضحت أن عمليات التصحيح التي سيشارك بها ما يزيدعن 23 ألف معلم ومعلمة من مختلف التخصصات الدراسية سوف تكون مرنة  ، وتراعي عدم الضغط علي المعلمين أو الاسراع  في عمليات التصحيح لضمان الدقة ، وتقليل أعداد التظلمات.

يذكر أن الوزارة أعدت 49 قاعة لعمليات التصحيح في مختلف لجان الإدارة التابعة لقطاعات الثانوية العامة الرئيسية الأربعة في القاهرة و المنصورة و الاسكندرية و أسيوط ، مزودة بأدوات التعقيم ال وتطهير من مطهرات ، وقفازات و كمامات للوقاية المعلمين من مخاطر الإصابة بفيروس " الكورونا " المستجد.
 
أن نتيجة امتحان مواد الثانوية غير المضافة للمجموع والتي تقرر خروجها من جدول الامتحانات سوف تعلن مع المواد الأساسية وقت إعلان النتيجة النهائية لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تعلن فى بداية أغسطس المقبل، لآن أخر يوم فى امتحانات الثانوية العامة هو 21 يوليو وبالتالى طبقا لمعدلات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة ستعلن نتيجة الثانوية العامة بداية أغسطس المقبل.