الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"طب حلوان" تنظم ندوة تمهيد الطريق عبر فيديو كونفرانس

كشكول

قامت وحدة الخريجين التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة حلوان فى إطار الاهتمام ببناء الخطوة الأولى في الحياة المهنية لدي طلاب الكلية وإكسابهم الخبرات اللازمة لإعداد خريج كفء على قدر كبير من المسئولية تجاه المجتمع بتنظيم ندوة تثقيفية بعنوان تمهيد الطريق (Pave the way) عبر الفيديو كونفرانس وذلك في إطار سلسلة الندوات التثقيفية للطلاب.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب ، وريادة الدكتور وليد السروجي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة نرڤانا مجدي مدير وحدة الخريجين، بالتعاون مع الجمعية العلمية الطلابية Hmsa.

 هذا وقد حاضر في الندوة الدكتور محمد سالم رئيس وحدة أورام الجهاز الهضمي بجامعة نورث كارولينا، وحضر الندوة 100 طالب من الفرق المختلفة بالكلية. 

وأستهل الجلسة الافتتاحية للندوة الدكتور ممدوح مهدي عميد الكلية، موضحًا أنه كلما كان الهدف صريح وواضح كانت نتيجة تحقيقه سريعة وبسيطة ولابد من الجمع بين الخبرة والتفكير السليم وإدراك قيمة الوقت للوصول إلى تحقيق الهدف الذي يسعي إليه الإنسان ، حيث يحقق الإنسان غايته بالاكتشاف والتعلم. 
وفي ختام كلمته وجه الشكر للدكتور وليد السروجي وكيل الكلية على جهده المبذول بإنشاء وحدة الخريجين المستحدثة بالكلية والانطلاقة الاولى كما وجه الشكر للدكتورة نرفانا مجدي على حسن الأداء والتنظيم للندوة ورحب بالدكتور محمد سالم. 

كما أعرب الدكتور محمد سالم عن مدى شكره وامتنانه بدور الكلية الإيجابي في الاهتمام بالطلاب وإكسابهم وإمدادهم بكل الخبرات والمعارف اللازمة التي تفيدهم في حياتهم كما عبر عن سعادته بإختياره ليكون محاضراً في هذه الجلسة لتوضيح الرؤية المستقبلية من واقع تجربة حياته بعد التخرج من كلية الطب بجامعة الاسكندرية ثم إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 22 عاماً والفرق بين الحياه والدراسة المصرية والأمريكية كما قام بالتحدث عن دور وحدة الخريجين وإعدادها لخريج كفء قادر على تحقيق أهدافه.