الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل وترتيب المواد

كشكول

بعد إعلان الدكتور طارق شوقي اليوم خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل" وضوابطها كالآتي:

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من إمتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.

وتواصل وزارة التربية والتعليم اليوم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020 التي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة لحماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس " الكورونا ".

جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل


ويبحث طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 عن  جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، وينشر لكم موقع كشكول التعليمي.
 جدول امتحانات الثانوية العامة وترتيب المواد

ووفقا للجدول الامتحانات المعدل، يخوض الطلاب أولى امتحاناتهم يوم الأحد 21 يونيو في مادة اللغة العربية، والخميس 25 يونيو للغة الأجنبية الاولى، والاحد 28 يونيو للرياضيات التطبيقية ".

أما الخميس الموافق 3 يوليو يؤدي طلاب الثانوية كلا في شعبة مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، ثم يوم الخميس 7 يوليو مادتي الفيزياء و التاريخ، والاحد الموافق 13 يوليو الكيمياء و الجغرافيا، و الثلاثاء 14 يوليو مادة اللغة الأجنبية الثانية ، والاحد 19 يوليو مواد  الجيولوجيا وعلوم البيئة والرياضة البحتة و علم النفس ، واخيرا يوم الثلاثاء 21 يوليو مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت استبدال امتحانات التربية الدينية و الاقتصاد و الاحصاء و التربية الوطنية، بأداء امتحانات بوكليت توزع على الطلاب باللجان بدلا من حضورهم إلى اللجان ، على أن يقوموا بالإجابة عليها  في منازلهم، و تسليمها في  اللجان أثناء أدائهم امتحاناتهم الأساسية.


وإليكم بعض القرارات المتعلقة بالامتحانات وهي:


1- تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي بأي منطقة.

2- السماح بدخول الدور الثانى بالدرجة الفعلية للطالب الذى يثبت عدم سلامته الصحية مع ارتفاع في درجة الحرارة، بناء على التقرير الطبي.

3- في حال حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة يعرض الأمر على "المسئول الصحي" لتحديد خروجه أو بقائه في اللجنة وفقًا للتقرير الطبي، فى حال خروجه يتم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفق تقرير المستشفى.

4- الطالب الذي يتأخر عن الساعة التاسعة لا يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائبًا.

يهمك أيضاً:



5- السماح للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان نظرًا لظروف قهرية (حجر صحى – إصابة الطالب بالكورونا) بدخول امتحان الدور الثاني ويعتبر لهم (امتحان دور أول) ويسمح لهم في حالة الرسوب في مادة أو مادتين بدخول (امتحان دور ثان) يحدد موعده لاحقًا.

6- يمكن للطالب أن يختار حضور الامتحان هذا العام أو التأجيل للعام القادم على أن يعامل كأنه أول محاولة كاستثناء قانوني نظرًا للظروف التي نمر بها حاليًا.