السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تتيح رابط الشكاوى للمحجوب نتائجهم بالصفيين الأول والثاني الثانوي

كشكول

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الذين تم حجب نتيجة الترم الثانى التقديم بشكوى على الرابط التالى".https://thaneduone.emis.gov.eg/

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نسبة النجاح في الامتحانات الالكترونية بلغت 98٪؜ حيث إجتاز الامتحانات مليون و155 ألف من الطلاب وتم حجب حوالي 25 ألف نتيجة فقط لأسباب تتعلق بالغياب عن الامتحان أو الرسوب أو مشاكل تقنية أثناء الامتحان، مؤكداً أن النتيجة المعلنة للفصل الثاني فقط أما النجاح فقد راعي نتائج الفصلين معاً.

وكان قد وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قائلا: كل من ظهرت نتيجته (أياً كانت الدرجات أو الألوان) فهو "ناجح إلى الصف الأعلي".

وتابع وزير التربية والتعليم: من حجبت نتيجته يرسل إلينا وصف للحالة علي رابط (سيتم نشره هذا الإسبوع) كي نبحث حالته وما إذا كان يحتاج دور ثاني أم هو خطأ فني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، أن ظهور نتيجة الطالب تعني انتقاله إلى الصف الدراسي الأعلى، وأن حجب نتيجة الطالب يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني.