الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية لطلاب الشهادة الإعدادية ٢٠٢٠

أرشيفية
أرشيفية

تشهد الأوساط التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، حالة من الترقب بين الطلاب  المتقدمين للالتحاق بالمرحلة الثانوية، انتظارًا لإعلان نتائج التنسيق في كل محافظة.


تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية لطلاب الشهادة الإعدادية ٢٠٢٠


وفي نفس السياق، واصلت مديريات التربية والتعليم في مختلف مديريات الجمهورية،  إحصاء الأماكن الشاغرة في مختلف مدارس الثانوي العام و الثانوي الفني بأنواعه ، مهيدا لأعلان تنسيق القبول بهما للعام الدراسي 2020 / 2021 خلال أسبوع القادم.


أعداد المقبولين بكل مدرسة


تقوم إدارات شؤون الطلاب في بعمل إحصاء للاماكن الشاغرة في مختلف المدارس علي مستوى كل محافظة، لتحديد درجات و أعداد المقبولين  بكل مدرسة.

جاءت تلك الخطوة عقب انتهاء لجان النظام و الإدارة بمديريات التعليم في مختلف المحافظات من تصحيح المشروعات البحثية التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية "ادمودو" أو تسليمها ورقيا إلي إدارة مدارسهم ، وبعد اعلان المحافظين نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظاتهم ، وتسلم  لنتائج الطلاب لنتائجهم في الشهادة الأعدادية .


مؤشرات القبول بالتعليم الثانوي العام والفني بأنواعه


وتشير مؤشرات القبول بالتعليم الثانوي العام والفني بأنواعه المختلفة في المحافظات، لارتفاع درجات القبول عن العام الماضي هو ما سوف يكون، نظرا لان نتائج النجاح تجاوزت وصلت إلى 99% بكل المحافظات.


يهمك أيضاً:


نقابة المعلمين تعلن خطة مواجهة كورونا مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة والدبلومات

للوقاية من كورونا.. ننشر خطة وتدابير الأزهر لعقد امتحانات الشهادة الثانوية


وتوقع  المتخصصون  ارتفاع جنوني في درجات القبول بالمرحلة الثانوي عكس ما حدث بالأعوام الماضية ، متوقعة أن يكون ما بين  من ١٥ و  ٢٠ درجة علي الأقل، مرجعة تلك الظاهرة بسبب أن لجان النظام و الإدارة  في مختلف المديريات التعليمية ، قامت بمنح الدرجة كاملة لكل من حصل علي تقدير اجتياز في الفصل الدراسي الثاني، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ليحصل الطلاب علي درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم، استبدلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية  ، بتقديم مشروعات بحثية إلكترونيا أو ورقيا لطلاب الشهادة الإعدادية في إطار الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الحكومة لحماية الطلاب من الأصالة بجائحة فيروس  "الكورونا " المستجد المعروفة باسم كوفيد ١٩.