السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للطلاب.. آخر موعد لتسليم أبحاث الجامعات

أرشيفية
أرشيفية

يبحث الطلاب بشكل يومي عن آخر أخبار الجامعات وآخر موعد لتسليم أبحاث الجامعات حيث بدأ طلاب فرق النقل بالجامعات المصرية في البحث عن آخر موعد لتسليم أبحاث الجامعات، حيث يواصل طلاب فرق النقل بالجامعات المصرية تسليم أبحاث الجامعات، منذ أن بدأت في 31 مايو المنصرم، وفقاً لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن، في ظل الإجراءات الاحترازية، التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


آخر موعد لتسليم أبحاث الجامعات:


ويبحث الطلاب عن آخر موعد لتسليم أبحاث الجامعات، فمن المعلن عنه أن الموعد المحدد هو منتصف الشهر الجاري "15 يونيو 2020"، إلا ان عدد من الجامعات فضلت أن تعطي مواعيد أخرى؛ لمساعدة الطلاب في انتهاء الأبحاث الجامعية المطلوبة منهم بشكل أفضل وكفرصة لإنجاز أبحاثهم جميعًا.


فعلى سبيل المثال أعلنت جامعة حلوان آخر موعد لتسليم أبحاث الجامعات لطلاب سنوات النقل يوم 21 يونيو الجاري، فيما تنتهي كافة أعمال التسليم في جامعة المنصورة يوم 30 يونيو الجاري.


تسليم أبحاث الجامعات:


وكان المجلس الأعلى للجامعات ألزم الجامعات بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات لطلاب فرق النقل بجميع الكليات واستبدالها باختيارين الأول رسائل بحثية والثاني الاختبار الإلكتروني كبدائل الامتحانات.


وشدد المجلس في ذلك الوقت على إنهاء الجامعات من تقييم تلك الرسائل بمجرد تسليمها مع الدقة، كذلك إعلان النتائج الخاصة بتقييمها ونتائج الاختبارات الإلكترونية في حال إجرائها على وجه السرعة والدقة.

 

الفرصة الأخيرة لكتابة أبحاث الجامعات قبل تسليمها:


وكانت أعدت العديد من الجامعات نماذج استرشادية لطريقة كتابة البحث الجامعي، يمكن لطلاب سنوات النقل الاستعانة به، حيث تحتوي الصفحة الأولى على عنوان البحث ويتم كتابة البيانات التالية بشكل رأسي: "اسم الطالب ثلاثي، المقرر، أستاذ المقرر، الشعبة، الفرقة".


فيما تحتوي الصفحة الثانية من البحث الجامعية على فهرس البحث، ويتم كتابة العناصر التالي في شكل جدول رأسي على أن تكون بياناته على النحو التالي، مع التنبيه على أن عدد العناصر وفق ما يتفق عليه أستاذ المقرر مع الطلاب بسنوات النقل: "مقدمة، العنصر الأول، العنصر الثاني، العنصر الثالث، العنصر الرابع، الخلاصة "الاستنتاجات"، قائمة المراجع".


وتحتوي الصفحة الثالثة على مقدمة، وهي صفحة واحدة يتناول فيها تمهيد لموضوع البحث وأهميته وأهم الأفكار "العناصر" التي يتناولها البحث.


ويتم تناول موضوع البحث الجامعي من 4 إلى 6 صفحات، اشرح فيها الأفكار "العناصر" التي يتناولها البحث، مستعينًا بالمراجع والمصادر المتنوعة، وداعمًا بالصور والإحصاءات والجداول "وفقًا لطبيعة بحثك وما يتطلبه".


اقرأ ايضا


التعليم تعلن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالفرق النهائية لكليات المنصورة

بوابة الأزهر الالكترونية.. نتيجة أبحاث الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2020