الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بكود الطالب.. نتيجة الصف الثاني الثانوي عبر بوابة الثانوية العامة

نتيجة الصف الثاني
نتيجة الصف الثاني الثانوي

يقدم لكم موقع «كشكول» رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي ونتيجة أولى ثانوي بكود الطالب من خلال وزارة التربية والتعليم عبر بوابة الثانوية العامة.

 خطوات الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 


1- الدخول على بوابة الثانوية العامة من هنا 

2- اختيار الصف الدراسي من خلال الضغط على أيقونة "اختر الصف" فيظهر لك قائمة منسدلة حدد منها الصف الدراسي المراد الصف الأول الثانوي أو الصف الثاني الثانوي.

3- إدخل كود الطالب 

4- اضغط على تسجيل الدخول


وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم أن ظهور نتيجة الطالب تعني انتقاله إلى الصف الدراسي الأعلى. 

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن حجب نتيجة الطالب يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب بشكوى إلكترونية للبحث في حالته.


إتاحت رابط إلكتروني لتقديم شكاوى من النتيجة

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم إتاحة رابط الشكاوى الإلكترونية قريباً.


الامتحان بنظام ال "open book"
وكان طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020 قد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020 إلكترونيا علي التابلت من المنزل بنظام أسئلة open book  الكتاب المفتوح، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من مكافحة لتفشي فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

دلالة الألوان في نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020


وظهرت النتيجة للطلاب في شكل بطاقة تضم أعمدة بها 4 ألوان يمثل فيها اللون الأزرق بأن الطالب يفوق التوقعات  أما اللون الأخضر فيرمز إلي أن  مستوى الطالب مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، وبينما اللون الأصفر يعني أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، وأما اللون الرمادي فيكشف عن أن الطالب يحتاج إلى فرصة امتحان أخرى.

وكانت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد عبر عن سعادته بنجاح تجربة الإمتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي هذا العام، حيث كتب علي صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك في اليوم الآخير من الامتحانات الإلكترونية "اكتملت منظومة الامتحانات الالكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي والتي استمرت من ٢٩ ابريل الماضي حتي ٢٠ مايو وقد نجحنا في اتمام ١٠،٤٢٠،٠٠٠ امتحان الكتروني خلال هذه الفترة لمجموع ١،١٥٥،٠٠٠ من الطلاب في منازلهم".


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد خصصت رابط تسجيل الحضور لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، حيث يتعين على الطالب تسجيل الحضور بعد الانتهاء من كل امتحان، وتسجيل أي شكوى إن وجدت، على أن يكون تسجيل الحضور في أي وقت بعد كل امتحان، الدخول على الرابط من هنا