الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أعراض مخيفة.. تورم دماغ طفلة توفت بفيروس كورونا

كشكول

توفيت طفلة صاحبه ال 7 أعواماً من عمرها إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد" كوفيد-19" التي تسبب أيضاً في إصابتها بمرض أخر وهو تورم بالدماغ مما أدي إلي دخولها بغيبوبة.

وأوضح تقرير لصحيفة "مترو" البريطانية، أن الطفلة الأمريكية"أوريا موراليس" توفيت في وقت سابق من الأسبوع الجاري في مدينة "دورهام" بولاية "نورث كارولينا" الأمريكية، وتعد هذه هي أول حالة وفاة معروفة لطفلة بسبب "كورونا" في الولاية.

وأشار التقرير إلي أن والديها وكذلك شقيقتها أصيبوا جميعًا بالعدوى الفيروسية، في حين نُقلت الطفلة إلى مستشفى محلي الشهر الماضي بعد أن بدأت حالتها تسوء؛ ولم يتم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية لعائلتها.

كما تم إنشاء صفحة لجمع التبرعات عبر صفحات الإنترنت بهدف مساعدة تلك العائلة في ظل هذه الفترة العصيبة، وجاء في آخر تحديث بشأن الوضع الصحي للطفلة، أنها تصارع   فيروس "كورونا" بالمستشفى، وأن المرض قد تسبب في إصابتها بتورم في دماغها مما أدي إلي دخولها في غيبوبة.

وبعد ذلك تم الإعلان عن خبر وفاتها، فصدم الجميع ومن بينهم عدد من معلميها، حتى أن معلمتها في الصف الأول نعتها بكلمات مؤثرة، وأعربت عن صدمتها حيال وفاتها المفاجئة، مؤكدة على أنها مازالت لا تصدق ما حدث لها، كما وصفتها بأنها كانت طفلة ذكية ومتعاونة وعطوفة، وكانت بدون شك طالبة مثالية.