رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بالألوان.. ننشر نتيجة أولى وثانية ثانوي عبر رقم الجلوس

السبت 06/يونيو/2020 - 10:56 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020 بعد الساعة الواحدة ظهرا، حيث أدي الطلاب الإمتحانات إلكترونيا علي التابلت من المنزل بنظام الكتاب المفتوح.


يأتي ذلك بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من مكافحة لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث نجحت وزارة التربية والتعليم في تسهيل دخول طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي علي المنصة الإلكترونية للامتحانات دون وقوع أى مشاكل للسيستم.


رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي


ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الحصول علي نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020 من خلال الرابط التالي: هنا.

 

شرح ألوان نتيجة أولى وثانية ثانوي


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون أكثر وضوحا من العام الماضي الذى شهد التجربة الأولي للامتحانات الإلكترونية في المدارس الحكومية، حيث تظهر النتيجة في شكل بطاقة ملونة توضح  تقييم الطالب بالنسبة لزملائه.


ويرمز لمستوى الطالب بدائرة سوراء تكون في شريط مكون من 4 ألوان كل لون يعبر عن مستوي مختلف، حيث يعبر اللون الأزرق أن الطالب يفوق التوقعات وأنه متفوق بالنسبة لأقرانه، أما اللون الأخضر فيرمز إلي أن  مستوى الطالب مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، وبينما اللون الأصفر يعني أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، وأما اللون الرمادي فيكشف عن أن الطالب يحتاج إلى فرصة امتحان أخرى.


يهمك أيضاً:


رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الفصل الدراسي الثاني

"التعليم" تتيح متابعة طلبات التقدم لأولى ابتدائي بالمدارس الرسمية


وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المؤشرات الأولية لنتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تؤكد أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد الذي يعتمد علي الامتحانات الإلكترونية التي تجري بنظام open book الكتاب المفتوح بشكل مبهر.


تجدر الإشارة إلي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذر من بعض المواقع المزيفة التي تستغل بحث الطلاب ومحاولتهم الحصول علي النتيجة لبتضليلهم وسرقة بياناتهم، مؤكدا أن الوزارة ستعلن النتيجة اليوم السبت عبر موقع الذى خصصته الوزارة.

Advertisements
ads