السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التضامن" تنشر استطلاع رأي بشأن مقترح عودة الحضانات للعمل

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قامت وزارة التضامن الاجتماعي، بعمل استطلاع رأي بالتأيد أو الرفض على مقترح عودة الحضانات للعمل في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونشرت الوزارة الاستطلاع على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث وجهت سؤالا قائلة: هل تؤيد عودة الحضانات للعمل في ظل أزمة فيروس كورونا؟
١) أرفض بشدة
٢) أؤيد ولكن بشروط محددة
٣) أؤيد بدون شروط

كما اتاحت الوزارة رابط يمكن من خلاله الإجابة وتدوين المقترحات في هذا الشأن: هنا.

يشار إلى أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، كشفت موعد الفتح التدريجي للحضانات المُرخصة في مصر، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، موضحة أن هناك رؤية يجري فيها دمج الواقع مع الاحتياجات، بحيث يتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من أجل التعايش مع الفيروس، نظرًا لعدم وجود موعد معين لانتهائه.

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة" mbc مصر"، أن مصر فى كل الأحوال تنظر  لتجارب الدول الأخرى من خلال النظر للإجراءات الاحترازية وتأخذ ما يُناسبها منها، مضيفة أنه من الوارد فتح الحضانات المرخصة بعد أسبوعين فى حال إيجاد وتنفيذ السبل الاحترازية والنظافة اللازمة، إلا إذا ما ساءت الأوضاع بسبب فيروس كورونا المستجد فسيتم تأجيل هذا القرار.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوضع صعب على الجميع، ولكن يجب أن نتعايش ونتماشى مع التجارب التي اتخذها العالم في التعايش مع الفيروس، ونسعى إلى تقليل الخسائر وتفاديها، وقالت: "الناس لو مفتحناش الحضانات هيقولوا دول مفتحوش زى باقى المؤسسات، ولو فتحنا يقولوا فين الإجراءات الاحترازية".