الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار التنسيق للصف الثالث الإعدادي 2020.. ودرجات القبول بالثانوي العام

ارشيفية
ارشيفية

تبدأ مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية، في إعلان نتائج تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام ومدارس التعليم الفني بأنواعها الموجودة بكل محافظة بداية من الاسبوع الحالي، وذلك للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.


آخر أخبار التنسيق للصف الثالث الإعدادي 2020

وقبل الأعلان عن آخر أخبار التنسيق للصف الثالث الإعدادي 2020، قامت إدارات وشؤون الطلاب في مختلف مديريات التعليم بعمل إحصاء للاماكن الشاغرة في مختلف المدارس على مستوى كل محافظة، لتحديد درجات وأعداد المقبولين.

تأتي تلك الخطوة عقب انتهاء لجان النظام والإدارة بمديريات التعليم في مختلف المحافظات من تصحيح المشروعات البحثية التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية " إدمودو" أو تسليمها ورقيا إلى إدارة مدارسهم.

إضافة لإعلان المحافظين نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظاتهم، واعتمادهم لنتائج الطلاب بكل المدارس الإعدادية.


آخر أخبار التنسيق للصف الثالث الإعدادي 2020.. ارتفاع درجات القبول عن العام الماضي

وتؤكد مؤشرات القبول بالتعليم الثانوي العام والفني بأنواعه المختلفة في المحافظات، أن ارتفاع درجات القبول عن العام الماضي هو ما سوف يكون، نظرا لان نتائج النجاح تجاوزت وصلت إلى ٩٨٪؜ بكل المحافظات.

وتوقع بعض المتخصصين أن الارتفاع فينسب القبول، سوف يكون ما بين من ١٥ و٢٠ درجة على الأقل، مرجعة تلك الظاهرة بسبب أن لجان النظام والإدارة في مختلف المديريات التعليمية، قامت بمنح الدرجة كاملة لكل من حصل على تقدير اجتياز في الفصل الدراسي الثاني، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ليحصل الطلاب على درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.


اقرأ ايضا

اقتراح برلماني بتأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا

التعليم تنشر فيديوهات لتدريب مراقبين الثانوية على حماية الطلاب من "كورونا"


وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، استبدلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية، بتقديم مشروعات بحثية إلكترونيا أو ورقيا لطلاب الشهادة الإعدادية في إطار الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الحكومة لحماية الطلاب من الأصالة بجائحة فيروس “كورونا" المستجد المعروفة باسم كوفيد ١٩.