السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الجيزة.. تجهيز ٥٥ استراحة لمراقبي الثانوية العامة و٨٠ قاعة للتصحيح

كشكول

انتهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة  بقيادة خالد حجازى وكيل  الوزارة من تجهيز  الاستراحات الخاصة  للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

قال حجازى ، إنه تم تخصيص ٥٥ استراحة على مستوى المحافظة في ٢٠ إدارة تعليمية بزبادة عشرين استراحة عن المعتاد سنويا منها٣٠ استراحة مخصصة للرجال  ٢٥ استراحة للسيدات مخصص لها اجمالى ١٤١١ سرير وكاملة التجهيزات .

أكد أنه تم تخصيص ٢ عامل لكل استراحة بجانب التطهير والتعقيم اليومي أكثر من مرة  وتوفر كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

 وأشار إلى أنه تم زيادة عدد الاستراحات عن السنوات السابقة نظرا لجائحه كورونا التى تمر بها البلاد واتباعا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

وشدد وكيل مديرية التعليم بالجيزة، على مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة والشاملة للقائمين على الاستراحات وتوفير كافة الاحتياجات والاحتياطات.

 كما تابع حجازى  تجهيز لجان التقدير ومقارها  التي وصل عددها  إلى ٨٠ قاعة للتصحيح وفرشها والتطهير مستمر بهم وتوفير وسائل  التهوية وأتخاذ  الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم مع عقد برتوكول مع وزارة الداخليه لتأمين مقار اللجان والتقدير وتوفير التعقيم والإجراءات الاحترازية بها.