الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استغرقت 5 ساعات..

استئصال ورم سرطاني بالإثني عشر لمريض بالمستشفي التعليمي بطنطا

عملية جراحية
عملية جراحية

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، عن نجاح فريق طبي من جراحي المستشفي التعليمى العالمي بجامعة طنطا، في استئصال ورم سرطاني بالاثنى عش لمريض يبلغ من العمر 51 عاما، خلال عملية جراحية ناجحة استغرقت 5 ساعات .

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذه العملية تعتبر  من أكبر العمليات الجراحية المعقدة في محال جراحات الجهاز الهضمي، والتي تستغرق من  5 إلى 9 ساعات.

اوضح الدكتور محمود سليم مدير المستشفي التعليمى، أنه تم اجراء جراحة لاستئصال الورم السرطاني بالجزء الثاني من الاثني عشر ، حيث تم استئصال رأس البنكرياس والاثني عشر وجزء من المعده وجزء من اللفائفي.

 

وأضاف "سليم"، قيام الفريق الطبي بعمل سونار جراحي للمريض داخل غرفة العمليات للتأكد من عدم انتشار الورم بالكبد ، كما تم عمل تحليل عينة باثولوجية للعقد الليمفاوية للبطن للتأكد من عدم انتشار ليمفاوي للمرض.

من جانبه، أشاد الدكتور حسن التطاوى، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا، بجهود الفريق الطبي الذي أجري العملية والذي ضم كل من الدكتور محمد حمدي أبوريه، والدكتور شريف صابر، والدكتور محمود عبد الناصر، والدكتور عمرو سامح، والدكتور احمد سويلم مدير العمليات بالمستشفي ، وطاقم التخدير والذي ضم كل من الدكتورة شيماء الرهوان ، والدكتور سليمان ناصر، والدكتوره سلمي قنديل، والدكتوره مارتينا فرج، وطاقم تمريض الجراحة المعاون والذي ضم كل من أمنيه جمال، وساره الجرواني، وشيماء إبراهيم.