الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني 2020

رابط نتيجة أولى ثانوي
رابط نتيجة أولى ثانوي

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي رابط الحصول على نتيجة أولى ثانوي ، حيث تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، حيث أنه من المقرر الإعلان عن النتيجة يوم السبت المقبل حسب تصريحات للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني 2020

وتظهر النتائج لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على الموقع المخصص للنتيجة من خلال الكود التعريفي للطالب، وتتضمن النتيجة بطاقة ملونة لتوضيح تقييم الطالب بالنسبة لزملائها من خلال دائرة سوداء تحدد مستواه على شريط يضم 4 ألوان. 

دلالة الألوان
ويعبر كل لون عن مستوى الطالب، فعلي سبيل المثال اللون الأزرق يرمز الي ان مستوى تقييم الطالب يفوق التوقعات وأنه متفوق بالنسبة لزملاءه، أما اللون الأخضر فيوضح ان مستوى الطالب مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، وبينما اللون الأصفر يعني أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، وأما اللون الرمادي يعني أن الطالب يحتاج إلى فرصة امتحان أخرى. 

الطلاب استوعبوا نظام الامتحان الإلكتروني وأسئلة open book

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان  نتائج الصفين الأول والثانى الثانوي ستظهر بشكل أكثر تفصيلا ووضوحا من العام الماضي، بعد أن أظهرت المؤشرات الأولية أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد الذي يعتمد علي الامتحانات الإلكترونية التي تجري بنظام open book الكتاب المفتوح.

تجدر الإشارة الى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن في وقت سابق اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي  والتي استمرت من ٢٩ أبريل الماضي حتي ٢٠ مايو، لافتا الي أن الوزارة نجحت في إتمام ١٠ مليون و٤٢٠ ألف امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لمجموع مليون و١٥٥ ألف طالب من منازلهم.

رابط نتيجة أولي وثانية ثانوي مزيف

وحذر وزير التربية والتعليم من الرابط الذي تم تداوله مؤخرا علي أنه خاص بنتيجة اولي وثانية ثانوي، مؤكدا أنه رابط مزيف ولا علاقة له بالنتيجة، وهذا الرابط هو: أضغط هنا

موعد وطريقة إعلان نتيجة الصف الأول ثانوي

وأكد الدكتور طارق شوقي أن النتيجة ستعلن سميا يوم السبت ٦ يونيو ٢٠٢٠ للصفين الاول والثاني الثانوي من موقعها الرسمي،  قائلا "احذروا التضليل وسرقة بياناتكم".