الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية التربية النوعية بسوهاج

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 فيما يخص إنشاء كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج.

وقال رئيس الجامعة، إن إنشاء كلية للتربية النوعية يعد خطوة مهمة للجامعة والمجتمع السوهاجي، بهدف تطوير التعليم وتخريج المعلم النوعي المتميز، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتعليم النوعي وتوفير الاحتياجات الكمية من معلمي المراحل التعليمية المختلفة، نظرًا للعجز الشديد في الكوادر النوعية المتخصصة .

وأوضح عزيز، أنه يوجد بالإقليم عجز شديد من الكوادر النوعية المتخصصة، وذلك بناء على دراسة مسبقة باحتياجات تلك الكوادر بالمحافظة، وذلك إضافة لكليات الجامعة لقطاع الفنون بصفة عامة، واستكمالا لدور كلية الفنون التطبيقية والتراثية بصفة خاصة للارتقاء بألوان الفن المختلفة، لأصحاب الحرف والورش من خلال التدريب والذي يؤدي الى تشجيع ريادة الأعمال والصناعات الصغيرة خاصة صناعة النسيج الذي تشتهر بها المحافظة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الكلية تنفرد بتخريج معلمين متخصصين في التربية الموسيقية والفنية والاقتصاد المنزلي، بالإضافة إلى تقديمها الخدمات البحثية والتدريبية والاستشارات المتخصصة لمؤسسات المجتمع المختلفة كالمتاحف والمعارض والخدمات الفندقية،وتعمل على تقليل الاغتراب.