الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ظل في غيبوبة 32 يومًا.. نجاة طفل رضيع من فيروس كورونا

ارشيفية
ارشيفية

نجا طفل رضيع يبلغ من العمر 5 أشهر، من فيروس كورونا المستجد بعد غيبوبه دامت لمده 32 يوم بسبب تلك العدوى المنتشرة، حيث كان نجاته بمثابة معجزة إلهية.

كما قرر الأطباء المعالجين للطفل "دوم" وضعه في غيبوبة مستحثة طبيًا بعد أن أمضى 22 يومًا في أحد المستشفيات إثر إصابته بـ"كورونا"، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

وكان قد تم تشخيص الصغير بإصابته بالفيروس في مستشفى خاص بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، وظل بالمستشفى في المجمل لمدة 54 يومًا، من بينها 32 يومًا في غيبوبة على جهاز التنفس الصناعي.

ووصف "واجنر أندرادي"، والد الصغير بأن نجاة طفله من الفيروس بأنها بمثابة "معجزة"، كما تحدث كذلك عن الأعراض المرضية التي عانى منها الطفل، موضحًا أنه أصيب بضيق في التنفس، وافترض الأطباء في البداية أنه يعاني من عدوى بكتيرية، ولم يساعد العلاج الذي وصفوه له في تحسن صحته، مما ساء وضعه الصحي في أعقاب ذلك، حتى قرر والداه اصطحابه إلى مستشفى آخري للاطمئنان على طفلهما. 

وأوضحت الفحوصات الطبية إيجابية إصابته بفيروس "كورونا"، في حين أنه ليس لدى والديه فكرة عن كيفية إصابته بالعدوى تحديدًا، لكن يوجد احتمال بأن يكون قد أصيب خلال زيارة لمنزل أحد الأقارب.

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أنه بعد قضاء الرضيع مايقرب من شهرين في المستشفى بعد وقت قصير من ولادته، فإنه سيكون في إمكانه أخيرًا الاحتفال ببلوغه عمر ستة أشهر بمنزل أسرته، ومن المقرر أن يحتفل أقاربه معه بهذه المناسبة في الرابع عشر من يونيو الجاري عبر مكالمات الفيديو.