الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على إجراءات استخراج بيان نجاح الشهادة الإعدادية 2020 ألكترونيًا

كشكول

واصلت اليوم إدارات المدارس الإعدادية في مختلف محافظات التي أعلنت نتيجة الشهادة الإعدادية بعد اعتمادها من المحافظين تسليم شهادات النجاح الرسمية للعام الدراسي 2019 / 2020 للطلاب و أولياء أمورهم ، في أطار استعدادتهم لتقديمها مع ملفاتهم للمدارس الثانوي العام أو الفني بأنواعها عقب اعلان نتيجة التنسيق بكل محافظة ، والمتوقع لها أن تصدر قبل منتصف يونيو الجاري.

استخراج بيان نجاح الشهادة الإعدادية 2020


شكلت إدارات المدارس لجان لتسليم استخراج بيان نجاح الشهادة الإعدادية 2020 عقب تسلمها من لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بكل محافظة  للطلاب  لمنع التزاحم ، ولتسهيل الاجراءات على أولياء الامور.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الاعدادي استخراج بيان نجاح الشهادة الإعدادية 2020 عن طريق اتباع الخطوات في الرابط التالي... أضغط هنا
 
حددت الإدارات التعليمية الإجراءات المطلوبة  للحصول علي مستخرج رسمي من الشهادة الإعدادية يشمل حوالة بريدية باسم مدير عام الإدارة التعليمية ، وحوالة بعشرة جنيه للطالب، و حوالة بجنيه طابع تعليمي ، و نموذج طلب.

مؤشرات تنسيق الشهادة الأعدادية 2020


وكانت  إدارات شؤون الطلاب في المديريات التربية والتعليم ، بالتعاون مع إدارات التعليم الثانوي في مختلف مديريات التربية والتعليم بالجمهورية  التي تم إعلان نتائجها ، قد بدأت إجراءات تحديد نتائج تنسيق القبول في المدارس الثانوي العام و الدبلومات الفنية بنظام 5 و 3 سنوات للعام الدراسي 2020/2021  ، حيث تشير المؤشرات القبول الأولية للقبول بالتعليم الثانوي العام و الفني بأنواعه المختلفة في المحافظات التي أعلنت نتائجها ، إلي حدوث ارتفاع جنوني في درجات القبول بالتعليم الثانوي و الفني قد يصل إلى 30 درجة خاصة مع تجاوز نسب النجاح لنسبة 90 % بأغلب المحافظات.

اقرأ ايضا

لطلاب الشهادة الأعدادية.. تعرف على موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2020


جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم ، قررت استبدال امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 2020 ، بمشروعات بحثية متعددة التخصصات يقدمها الطلاب، على أن تضاف درجات الفصل الدراسي كاملة لدرجات الطلاب في الامتحانات التحريريية التي خاضوها في الفصل الدراسي الأول، وذلك بسبب جائحة فيروس " الكورونا " المستجد المعروف باسم كوفيد - 19 .