رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ما هو توقيت امتحانات الدبلومات الفنية 2020 نهاية العام؟

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 09:34 م
وزير التعليم
وزير التعليم
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
يبحث الطلاب عن  توقيت امتحانات الدبلومات الفنية 2020 حيث يستعد طلاب الدبلومات الفنية، خلال الفترة الحالية لمحاولة الانتهاء من مراجعة ما درسوه في الترم الأول والفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس، بالتزامن مع بدء تعليق الدراسة بسبب فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

 توقيت امتحانات الدبلومات الفنية 2020


ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية تذكر موعد الامتحانات بعد أن تم تأجيلها مرتين، حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 27 /6 /2020 في الأيام التي تخلو من امتحانات الثانوية العامة لتفادي احتمالات تكدس الطلاب وتقليل التجمعات قدر الإمكان، يأتي ذلك حفاظًا على صحة الطلاب والعاملين بالامتحانات.

أعداد لجان الامتحانات العملية لطلاب الدبلومات الفنية
وحاولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة عدد اللجان التي سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية حيث تبلغ 1396 لجنة، ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

 توقيت امتحانات الدبلومات الفنية 2020


موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية "صناعي /زراعي/تجاري/فندقي
واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الدبلومات الفنية, بحيث تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية، وبعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضا:

ننشر شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة بمدارس البترول


حيث يؤدى طلاب  الدبلومات "صناعي /زراعي/تجاري /فندقي/مزدوج" الامتحانات التحريرية هذا العام 2019/2020 بعدد 776161 طالبا وطالبة أمام  2987 لجنة، ومن المقرر أن تختتم  الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020.
ويسعي العاملين  بقطاع التعليم الفني على سرعة الانتهاء من  كافة الإجراءات الخاصة والاستعدادات لامتحانات الدبلومات الفنية التي ستجري في ظروف استثنائية وطارئة بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

خطة تأمين وتعقيم امتحانات الدبلومات الفنية
وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  خطة لتعقيم اللجان يوميا خلال أيام عقد الامتحانات، بالإضافة إلى تعقيم الكنترولات ولجان تقدير الدرجات بالتزامن مع وقت وجود المدرسين في تلك المقرات للقيام بأعمالهم مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

Advertisements
ads