الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": فيديوهات تعريفية لتنظيم دخول وجلوس طلاب الثانوية العامة

ارشيفية
ارشيفية

واصل قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم بالتعاون الإدارة العامة للامتحانات اليوم، استعداداتهما لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ تحت أشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين و رئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام الدكتور رضا حجازي.

فيديوهات لتعريف الطلاب المتقدمين للامتحانات بكيفية دخول اللجان 

تقوم الوزارة خلال الأيام القادمة بنشر فيديوهات لتعريف الطلاب المتقدمين للامتحانات بكيفية دخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 3313 لجنة أساسية على مستوى الجمهورية، بشكل منظم لمساعدة المراقبين المنتدبين في اللجان لحماية الطلاب، ولتحقيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوسهم باللجان التي لن تزيد عن 14 طالب بكل لجنة فرعية، بما يساعد علي وقاية الطلاب من جائحة فيروس كورونا .

توزيع الكمامات على الطلاب

كما واصلت الوزارة إعداد الكمامات التي سوف يتم توزيعها يوميا على الطلاب و المعلمين المنتدبين للمراقبة في كل امتحان، إضافة لتنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات لضمان تواجد طبيب مقيم وسيارة إسعاف في كل لجنة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد أكد أول أمس أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد في موعدها المقرر يوم 21 يونيو القادم، محذر من الانسياق وراء الشائعات والأخبار المتعلقة بهذا الشأن، مشيرا أن أي أمور في الثانوية العامة سوف تنشر علي موقع الوزارة أو موقع مجلس الوزراء أو صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .