السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق: صرف مكافأة 400 جنيه يوميًا للفريق الطبي بالحجر الصحي

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

قرر مجلس جامعة الزقازيق رقم خمسمائة وثمانية وعشرون المنعقد فى ٣١/٥/٢٠٢٠ عن بعد برئاسة الدكتور عثمان شعلان، صرف مكافأة 400 جنيه عن كل يوم للفريق الطبي وهيئة التمريض والعاملين بالحجر الصحي لمصابى كورونا بمستشفى الباطنة، وذلك تقديرا لمجهوداتهم العظيمة وتفانيهم فى العمل حتى تمر البلاد من هذه الأزمة. 

وقد صرح الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، بالتأهب والاستعداد الكامل لامتحانات الدراسات العليا والتي ستعقد في 28 يونيو 2020 الجاري، وكذا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية لمرحلتي البكالوريوس والليسانس في 15 يونيه 2020، وذلك من خلال إجراءات احترازية ووقائية في أماكن إنعقاد اللجان، مع توفير أجهزة قياس الحرارة، ومراعاة التهوية الجيدة وترك مسافات بين الطلاب وأرتداء الكمامات ووجود مطهرات للتعقيم باستمرار توافقا مع خطة الدولة لمواجهة فيرس كورونا.

كما أكد رئيس الجامعة، على وضع خطة محكمة للتعامل مع الكليات ذات الإعداد الكبيرة مثل "الآداب والتجارة والحقوق"، بحيث يضمن الدخول الأمن من البوابات وعدم التزاحم.

وقرر مجلس الجامعة أيضا تعيينات جديدة لأعضاء هيئة التدريس بعدد من الكليات المختلفه من الذين استوفوا شروط الترقية متمنين لهم الترقية والنجاح في حياتهم العلمية القادمة. 

وقدم مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان خالص التعازي لأسرة الدكتورة مني خليفة الأستاذ بقسم الصحة النفسية بكلية التربية، والتي وافتها المنية يوم الخميس الماضي الموافق 28 يونيو 2020، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد المغفور لها بإذن الله بواسع رحمته وأن يلهم أسرتها الصبر والسلوان.