الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

طفلة تعود للحياة بعد صراعها مع كورونا وكاواساكي

كشكول

عانت طفلة صاحبة ال 5 أعوام من عمرها من فيروس كورونا المستجد ومن مرض" كاواساكي"، حيث ظلت تحارب الفيروس داخل العناية المركزة لمده لاسترجاع حياتها مره أخري.

شعرت الطفلة" سكارليت" من أعراض فيروس كورونا بمارس الماضي ولكنها استطاعت التغلب عليه، ولكن لم تنتهي معركتها مع الفيروس ودخلت الطفلة في صراع مع مرض أخر أعتقده الأطباء بأنه مرض نادر ومرتبط بكورونا وهو" كاواساكي"، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

فوجدوا الأطباء أن نسبة الأمل في شفاء الصغيرة لم تتعدي 10%، وأيضاً أعتقدوا أن بقاءها في الحياة داخل دائرة المستحيل وربما لن تعيش أكثر من أيام معدودة، فحين ظلت والدتها "نعومي روبرتس" بجوار سريرها متشبثة بالأمل في أن تغلب طفلتها الصغيرة على هذا المرض.

فعانت "سكارليت" لأول مرة من أعراض خفيفة لفيروس كورونا في مارس الماضي عندما تم إرسالها إلى المنزل من المدرسة مع درجة حرارة عالية ولكن لم تكن تعرف أنها مصابة بفيروس كورونا حيث وبعد بضعة أسابيع ، انخفضت درجة الحرارة الأخرى، وشعرت بالغثيان واشتكت من آلام في المعدة.

وقد تم نقل الطفلة المصابة  إلى مستشفى" Pinderfields" حيث تم اختبارها سريعا، لاحظ الأطباء على الفور الأعراض والتشابه مع مرض "كاواساكي" وتم نقلها إلى العناية المركزة، ووضعها على  جهاز التنفس تحارب المرض من أجل بقائها على قيد الحياة ،كما أدى إلى مضاعفات لها بالقلب.

 وبالرغم من كل الصعاب التي مرت به الطفلة إلا أنها تمكنت من استعادة صحتها رويدًا رويدًا وخرجت من المستشفى، فقالت الأم :"خضعت لمعركة لا تصدق وخرجت إلى منزلها مرة أخرة، فقد أحرزت تقدمًا مذهلًا ونأمل ألا تكون هناك مضاعفات طويلة المدى".