الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء الأمور: رابط التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة" مش شغال"

كشكول

اشتكى عدد من أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، من الأعطال الفنية الخاصة بطريقة التقديم عبر رابط الوزارة المخصص لتقديم رياض الأطفال من تأخر تفعيل المنصة الإلكترونية للتقديم في المدارس الرسمية للغات بمحافظة القاهرة، برغم بدئها في مختلف المحافظات منذ صباح اليوم الإثنين. 

وأوضح أولياء الأمور أن محافظة القاهرة كعادتها كل عام تتأخر في تفعيل رابط التقديم  لأسباب غير معلومة مما يشكل قلقًا لديهم، ويجعلهم ينتظرون التحميل طوال اليوم. 

رابط التقديم لرياض الأطفال اضغط هنا


وطالب أولياء الأمور المسئولين في محافظة القاهرة ومحمد عطية، وكيل وزارة التربية  التعليم في محافظة القاهرة، بضرورة تفعيل المنصة بشكل سريع، ليتمكنوا من التقديم لأبنائهم. 

اقرأ أيضًا | مواعيد التسجيل فى رياض الأطفال


وتجدر الإشارة الي أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين الموافق 1 يونيو 2020 حتي 30 يونيو من نفس العام كانت قد فتحت باب التقديم لطلاب الرياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات المعروفة بالتجريبية، إلكترونيًا، للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت  إلغاء التقديم الورقي والاكتفاء بالإلكتروني بسبب  تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19؛ حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب وأولياء الأمور، على أن يقدم المستندات المطلوبة إلكترونيًا. 

وشددت علي ضرورة أن يتولى ولي الأمر التسجيل لنجله من خلال كتابة الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد، ويمكن تسجيل الرغبات للالتحاق بأكثر من مدرسة، مع إتاحة تعديل الرغبات خلال الفترة من ١ حتى ٣٠ يونية. 

يجب على ولي الأمر تسجيل رقم الموبايل والبريد الإلكتروني بدقة، الي جانب تحديد محافظة السكن  لأنه لا يمكن تعديلها بعد الحفظ، كما يجب كتابة عنوان السكن تفصيليًا لأنه من أهم معايير القبول بالمدرسة.