الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

9 قرارات لمجلس جامعة طنطا فى اجتماع اليوم

كشكول

انعقد، اليوم الأحد، مجلس جامعة دمياط، فى الجلسة رقم ١٤١ برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس الجامعة، حيث استهل الجلسة بتوجيه الشكر لكل من يؤدون عملهم بداخل الجامعة على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، كما وجه المجلس صادق التعازى لأهالى ضحايا الفيروس بكل أرجاء مصر، وتمنى المجلس الشفاء التام لجميع المصابين.

ثم انتقل لجدول الأعمال حيث اتخذ المجلس عدة قرارات من أهمها:

- تشكيل لجنة لدراسة إمكانية إعادة تأهيل المدينة الجامعية للبنات القديمة لتصبح أول مستشفى جامعى لجامعة دمياط، على أن تكون اللجنة برئاسة الدكتور أشرف طلعت المشرف على إنشاء كلية الطب، وعضوية الدكتور طارق متولى عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الديك المشرف المساعد على إنشاء كلية الطب، والدكتور محمد منير مدير مستشفى الطوارئ الجامعى بجامعة المنصورة الأسبق، وآخرين.

- تشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز الثلاث عمارات الجديدة المميزة لتصبح المدينة الجامعية للبنات واستكمال متطلبات ذلك، على أن تكون اللجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأمين عام الجامعة، وعضوية مدير عام المدن الجامعية، ومدير عام الإدارة الهندسية، وعضو مالى إيهاب فوزى.

- بدء اختبارات الفرقة الرابعة التحريرية بداية من غرة يوليو تنفيذا لقرارات الدولة بهذا الشأن، مع الالتزام التام بأي قرارات أخرى قد تصدرها الحكومة بهذا الصدد، وتتخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة، مع تخفيض زمن انعقاد الاختبارات.

- تأجيل الاختبارات الشفهية والعملية لحين انتهاء الاختبارات التحريرية أو صدور قرارات جديدة من الحكومة.

- استمرار تعليق الدراسة بالنسبة للدراسات العليا مع استمرار عدم تحميل الطلاب بأي مصروفات أو رسوم مالية عن فترات التوقف واعتبارها بمثابة فترة وقف قيد.

- التأكيد على التزام جميع منسوبي الجامعة بقرارات الحكومة بشأن توقيت وقواعد ارتداء الكمامة، ويطبق القانون على الجميع.

- يتابع العمداء عملية ارتداء الكمامات وتطبيق القانون بداخل كلياتهم، ويتابع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأمر ذاته بداخل حرم الجامعة الجديد ومبنى الإدارة العامة والمدن الجامعية، مع توظيف لجان السلامة والصحة المهنية للإسهام فى هذا العمل.

- يضع مدير إدارة الأمن الخطة المناسبة لموظفى الأمن لمنع دخول أي منشأة تتبع للجامعة دون ارتداء الكمامة، على أن يتم التنفيذ تحت إشراف مباشر من العميد أو النائب المختص كما ذكر فى البند السابق وفى ضوء ما يصدر من قواعد وقرارات من الحكومة.

- الموافقة على إطلاق اسم الدكتور حسين حجاج، مؤسس كلية الفنون التطبيقية رحمه الله، على أحد أركان متحف كلية الفنون التطبيقية، تقديرا لجهود فى خدمة الجامعة