الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف توقيت ظهور نتيجة أولى ثانوي والصف الثاني الثانوي 2020

ارشيفية
ارشيفية

تستعد وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القادم لإعلان تفاصيل توقيت ظهور نتيجة أولى ثانوي والصف الثاني الثانوي 2020 للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، التي خاضها ما يزيد عن ٥٨٣ ألف طالب في متوسط في الامتحانات في الفترة من ٢٩ ابريل وحتى ٢٠ مايو.

توقيت ظهور نتيجة أولى ثانوي والصف الثاني الثانوي 2020

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة نجحت في إرسال ١٠ مليون و٤٢٠ ألف امتحان إلكتروني لطلاب في منازلهم بالفصل الدراسي الثاني سواء لطلاب الصف الأول أو الثاني الثانوي بنجاح، دون أي مشاكل في منصة الامتحانات.

أعمال التصحيح

وأشار الوزير أن عمليات التصحيح تمت للصفين إلكترونيا ودون تدخل بشري باستثناء الاسئلة المثالية في بعض المواد التي تم تصحيحها من خلال المعلمون المتخصصون حيث تم أرسال الاسئلة على أجهزة التابلت الخاصة بها، ليتم تقديرها وإعادة إرسالها لكنترولات التصحيح الإلكترونية لرصد درجات الطلاب.

الصف الثاني الثانوي

وتعلن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، من خلال البطاقة التعريفية لكل طالب حيث توضح لها مستوي الطالب في كل مادة من خلال ٤ ألوان توضح نقاط قوة وضعف الطالب بكل مادة مقارنة بزملائه في الصف الدراسي.

وحذرت الوزارة من جهة أخري طلاب الصفين الأول والثاني من الانسياق وراء روابط إلكترونية مزيفة تدعي نشر النتيجة، مشيرا أن النتيجة سوف تعلن بشكل رسمي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا:

"شوقي" يكشف موعد إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي رسميًا

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أجرت امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٠، إلكترونيا من خلال منصة الامتحانات، ودون حضور الطلاب إلى المدارس من خلال أجهزة التابلت والحواسب الآلية و أجهزة المحمول، مع تقسيم الطلاب إلي مجموعتين و فرق محافظاتهم، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة للوقاية من جائحة فيروس " كورونا " المستجد المعروف باسم كوفيد - ١٩.